الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "طقس الـ72 ساعة المقبلة".. "الأرصاد" تحذر من عاصفة ترابية وأمطار رعدية تصل إلى القاهرة

الرئيس نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غد الإثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

وكشفت الأرصاد عن السبب في حالة الاضطراب الجوي، مشيرة إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من (السلوم ومطروح وسيوة).

وأضافت هيئة الأرصاد أنه تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا، بالإضافة إلى نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

أما يوم الثلاثاء، فإنه سيستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا علي مناطق متفرقة من (السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري)، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من (جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وقالت إنه تمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبري.

أما يوم الأربعاء، أكدت الأرصاد أنه يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، وتمتد خفيفة الي مناطق من (جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء).

وفي السياق، أوضحت هيئة الأرصاد أنه بعد 12 يوما، ينتهي فصل الصيف، ليبدأ فصل الخريف يوم السبت 22 سبتمبر الجاري.