الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقابة القراء تكشف تفاصيل اعتذار الملحن أحمد حجازي

الشيخ محمد حشاد -
الشيخ محمد حشاد - نقيب القراء ومحفظي القران الكريم

علق الشيخ محمد حشاد؛ نقيب القراء ومحفظي القران الكريم؛ على اعتذار الملحن أحمد حجازي والذي قام بتلاوة القرأن الكريم خلال عزفه على آلة العود.

وقال حشاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أحمد حجازي اتصل بي منذ يومين وقال لي إنه أفرج عنه منذ يومين وأخبرني أنه يريد الاعتذار لي".

وأضاف: "قلت له أنت لم تخطئ في حقي ولكن أخطأت في حق القرآن الكريم وليكن اعتذارك للمسلمين عامة وهو اعتذر؛ وحاليا نحن الان بصدد الجلوس مع هيئة مكتب نقابة القراء ونطرح عليهم اعتذار أحمد حجازي".

وتابع: "بشكل شخصي أنا لا أتمسك بأنسان أخطأ واعتذر طالما اعتذر فلا مشكلة؛ الله هو الذي يقبل التوبة من عباده ويغفر السيئات؛ سوف أبادر والأستاذ أحمد حجازي اعتذر وأبدى اسفه الشديد وقال لن أعود لذلك مجددا".

وكان الملحن أحمد حجازي قد عبر عن أسفه بعد نشر مقطع مصور له خلال تلاوته القرأن الكريم على أنغام العود.

وأشار حجازي إلى أن المقطع المنشور قديم ويعود إلى سنة 2000 وهو المقطع الذي أثار ضده تحركات قانونية من نقابة قراء القران الكريم.

وقال الملحن أحمد حجازي في بيان له: أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازي إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه. 

وأوضح: أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأكمل: وعلى هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفضي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمي العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله.

يذكر أن ما قام به الملحن أحمد حجاي تعد جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات وقد تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة 5 سنوات.