الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية عن موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2023، خاصة ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف رسميًا في النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي.

موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2023

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء يبدأ بشكل رسمي 21 ديسمبر، لتبدأ الأجواء الشتوية في الظهور التدريجي بدءًا من هذا الموعد، الأمر الذي يجعل المواطنين يرتدون الملابس الشتوية الثقيلة لاستقبال تلك الأجواء الباردة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه سيبدأ فصل الخريف فلكيا بحدوث الاعتدال الخريفي يوم 23 سبتمبر المقبل الساعة 9:49 صباحا وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وفقًا للحسابات الفلكية ليستمر فصل الخريف 2023 في نصف الكرة الأرضية الشمالي حوالى 89 يومًا.

ويعتبر فصل الخريف فصلًا انتقاليًا، ففيه ينتقل الطقس من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار، ويتسم الطقس فيه بالاعتدال في درجات الحرارة، وقد يشهد حالات عدم استقرار في الأحوال الجوية، بسبب تمركز منخفضات جوية على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا.


ومن المتوقع أن يحل موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2023، في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر القادم بعد انتهاء فصل الخريف في الـ21 من الشهر ذاته، ويستمر فصل الشتاء حتى 20 مارس 2024.

ويتم مع بداية موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023، تغيير الساعة في التوقيت المطبق على مدار فصل الشتاء بخلاف مواعيدها في فصل الصيف، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة بحسب التوقيت المحلي المعمول به في المحافظات.

يشار إلى أنه تم العمل بنظام التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2023، بناء على قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قرر بدء العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي.