الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب محمود قاسم يحذر من رفع أسعار خدمات المحمول والإنترنت

الرئيس نيوز

حذر النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من تصريحات مسئول بإحدى شركات المحمول أعلن فيه أنه يجري التنسيق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت وأنه في الوقت نفسه فإن تعديل الأسعار لن يكون كبيرا ولكن من شأنه مساعدة شركات المحمول على ضخ استثمارات جديدة لتحسين جودة الشبكة.

وتساءل "قاسم" فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلًا: هل لدى الوزير علم بهذه التصريحات؟ ولماذا تم اختيار هذا التوقيت تحديدًا لزيادة أسعار خدمات الإنترنت والمحمول؟ مطالبًا الدكتور عمرو طلعت سرعة التدخل لوقف أى زيادات جديدة في أسعار المحمول والإنترنت.

وقال النائب إن الحكومة نفسها تدخلت لتأجيل رفع أسعار فواتير الكهرباء لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فكيف تصمت على محاولات شركات المحمول لزيادة ورفع أسعار خدمات المحمول والإنترنت فى الوقت الراهن الذى ارتفعت فيه الأعباء المعيشية بصورة كبيرة فى ظل ارتفاع معدلات التضخم والأسعار ليس داخل مصر فقط ولكن على مستوى العالم بسبب استمرار التداعيات السلبية والخطيرة الناجمة عن الازمة المالية العالمية.

وأكد أنه كان من الأولى أن تتدخل الحكومة وتجبر شركات المحمول على تحسين خدمات المحمول والانترنت التى اصبحت سيئة للغاية خاصة فى المناطق الحدودية والنائية والقرى والريف المصرى.

وكان مسئول إحدى شركات المحمول قد أشار إلى أن تأثر الشركات من تغيير أسعار الصرف كبير للغاية حيث ارتفعت تكاليف الخدمات بشكل كبير، سواء أسعار الكهرباء والسولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار وهو ما تسبب  فى تأثر الأرباح بشكل كبير.