الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أشبه بصاروخ انضرب في المكان.. صحفي يكشف تفاصيل انهيار عقار حدائق القبة

العقار المنهار
العقار المنهار

كشف أحمد بعزق؛ الصحفي بجريدة الوفد؛ تفاصيل انهيار عقار منطقة حدائق القبة والذي أدى إلى وفاة عدد من المواطنين منهم مالك العقار.

وقال بعزق في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "العقار انهار على الحاج زين مالك العقار وأسرته بالكامل؛ ووفقا لأهالي المنطقة فإن انهيار العقار أشبه بقصفة بصاروخ أو قنبلة".

وأضاف: "مالك العقار اشتراه منذ 10 سنوات وقام ببناء طابقين ليصبح اجمالي الارتفاع أربعة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي؛ وحصلة الضحايا كان الحاج زين مالك العقار ونجله محمود طبيب تجميل وزوجته".

وتابع: "الإصابات كانت نجله الأخر وابنتيه؛ العقار انهار بعدما قام الحاج زين بعمل بعض أعمال الترميم من خلال إزالة بعض الحوائط وبناء أخرى وهناك رواية متداولة بين أهالي المنطقة قالت إن العقار صدر له قرار ترميم".

وأكمل: "العقار يمين العقار المنهار أصيب أيضا والشرفات تشققت وأسفر الحطام عن إصابة طفلة بكسر في الحوض واصيبت عمتها بارتجاج في المخ كما دمر العقار المنهار جزء من العقار على اليسار وكافة المصابين حاليا بمستشفى الدمرداش".

وأوضح: "المصابين من أفراد الأسرة على علم بوفاة بقية أفراد الأسرة وبقية أفراد الاسرة تواجدوا في المستشفى لمتابعة حالتهم الصحية".

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من 4 طوابق في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، ووجود مصابين ومتوفين.

تباشر النيابة العامة بالقاهرة التحقيق في حادث انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة حدائق القبة، وتلقت النيابة إخطارًا من قسم شرطة حدائق القبة بانهيار كامل لعقار بدائرة القسم، ووجود إصابات ومصرع شخصين، وأجرت النيابة معاينة أوضحت أن العقار مكون من 4 طوابق، كما أمرت بتشكيل لجنة من حي الخليفة للوقوف على أسباب الانهيار.

وكشف الفحص المبدئي انهيار عقار مكون من 4 طوابق ومصرع 4 أشخاص، وإصابة 6 آخرين.

وتقوم قوات الإنقاذ البري بالبحث أسفل الأنقاض بحثًا عن مفقودين فيما يقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود العيان وجمع المعلومات حول الواقعة وملابسات والاستعلام عن وجود مفقودين آخرين.