الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد الجمعيات الأهلية يوضح أهمية تصديق الرئيس على قانون التحالف الوطني

 طلعت عبد القوي -
طلعت عبد القوي - رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية

كشف طلعت عبد القوي؛ رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية؛ أهمية تصديق الرئيس على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال عبد القوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مردود تصديق الرئيس على قانون التحالف الوطني للعمل التنموي كبير وهو استمرار لرؤية الرئيس الثاقبة بداية من مساندتنا في قانون 2017 مرورا بأنه كان أول من رعى التحالف الوطني للعمل التنموي".

وأضاف: "يكفينا فخرا أن المادة الثانية في القانون تقول يتمتع التحالف برعاية رئيس الجمهورية والرئيس حين يمنح رعايته يمنحها إلى كيان قوي؛ التحالف خلال عام أنفق أكثر من 15 مليار جنيه وذهبت هذه الأموال إلى الأسر الأكثر احتياجا".

وتابع: "استهدفنا 30 مليون مواطن مصري؛ 25 مليون مواطن استفادوا من المساعدات الغذائية و5 مليون مواطن خدمات علاجية و40 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بالإضافة إلى مبادرة أزرع وكل هذه الإنجازات ظهرت على أرض الواقع".

وأكمل: "التجانس والتكامل بين عناصر التحالف ولدينا قاعدة بيانات موحدة للمستفيدين؛ في السابق كانت كل مؤسسة تعمل في جذر منعزلة وكان عدد كبير من المواطنين يستفيدون من أكثر من مؤسسة وعدد كبير من المواطنين لا يستفيدون".

وواصل: "التحالف أرسى مبدأ جديد وهو نشر ثقافة التطوع؛ لدينا 251 ألف متطوع اليوم ضمن جمعيات التحالف؛ الانضمام للتحالف اختياري والانسحاب منه اختياري؛ الرئيس سوف يصدر قرار بتشكيل لجنة مؤقتة من قيادات مشهود لها بالعمل الأهلي؛ وسوف تتلقى طلبات الانضمام ثم سنشكل جمعية عامة من الاعضاء وتنتخب مجلس أمناء من 21 عضو وينضم إليهم 4 من تعيين الرئيس".

وأكمل: "التحالف لن يكون مركزي؛ ولن سيكون له فروع في كل أنحاء مصر؛ واقترحت أن يكون للتحالف فروع خارج مصر؛ يهمنا أن يكون لدينا علاقات مع أفريقيا والمنطقة العربية وأن يكون هناك عمق شعبي وعلاقات شعبية قوية مع الدول الأخرى".

واختتم: "وجود علاقات مع الدول الافريقية والعربية في منتهي الأهمية ويعطي شعور لديهم باهتمام مصر؛ التحالف يعتمد على التبرعات وسوف يكون له مخططات؛ العمل الأهلي حاليا يعيش أزهى عصوره".