الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كيت ميدلتون وراء عدم حضور ميجان إلى بالمورال بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الرئيس نيوز

ذكرت صحيفة "دايلي ريكورد" البريطانية، أن هناك قطيعة بين كيت ميدلتون، زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير ويليام، وبين ميجان ميركل، زوجة شقيقه الأمير هاري، وأنهما "لا تتحدثان" مع بعضهما البعض، في حين تقترب بسرعة من الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث من المقرر أن يعود الأمير هاري إلى المملكة المتحدة عشية هذا التاريخ.

وسيعود دوق ساسكس إلى المملكة المتحدة بمفرده في 7 سبتمبر الجاري، قبل أن يسافر إلى ألمانيا لحضور احتفال افتتاح دور ألعاب "إنفكتس" التي يرعاها ولن تعود ميجان ماركل إلى المملكة المتحدة إلى جانب زوجها، وكانت جنازة الملكة هي المرة الأخيرة التي زارت فيها الدوقة المملكة المتحدة.

وتوفيت الملكة الراحلة بسلام في قلعة بالمورال في أبردينشاير العام الماضي في 8 سبتمبر، وكانت الأميرة آن والملك تشارلز بجانبها ومع ظهور تقارير عن اعتلال صحتها، هرعت عائلتها الممتدة، بما في ذلك الأمير ويليام وإدوارد وأندرو وصوفي ويسيكس، إلى اسكتلندا بينما تبعها الأمير هاري وميجان ماركل وفي ذلك الوقت، كما تقول الصحيفة، في البداية، أن ميجان ستنضم إلى هاري أثناء سفرهما إلى بالمورال، لكن الدوق وصل في سيارة بمفرده بعد وفاة جدته الملكة.

وتم تغيير خطط الزوجين، ميجان وهاري، وقيل إن ميجان ستبقى في لندن كما زعمت صحيفة ديلي ميل "غيرت رأيها" بسبب كيت ميدلتون.

ووفقًا للتقارير، فإن خطة ميجان لمرافقة هاري "أثارت الدهشة" بينما كشف أحد المطلعين على بواطن الأمور أن تشارلز أخبر هاري أن ميجان "غير مرحب بها".

وغرد أوميد سكوبي، صديق ميجان والمؤلف المتخصص في شؤون العائلة الملكية، قائلًا إن خطط ميجان قد تغيرت وأنها "مثل دوقة كامبريدج"، ويُعتقد أن هاري وميجان لم يلتقيا وجهًا لوجه مع العائلة المالكة منذ جنازة الملكة في سبتمبر الماضي وكانت العلاقات بين الزوجين والعائلة فاترة منذ تنحيهما عن منصبهما كأحد كبار أفراد العائلة المالكة العاملين، ولكن علاقة ميجان وكيت كانت مشحونة منذ حفل زفافهما الملكي عام 2018. 

وتردد أن ميجان جعلت كيت تبكي بسبب فساتين وصيفات العروس، لكن دوقة ساسكس، وهي ممثلة أمريكية سابقة، أصرت في وقت لاحق على أن أميرة ويلز هي التي جعلتها تبكي.

وقال مصدر لمجلة "بيج 6" في ذلك الوقت: "كانت التوترات عالية للغاية ولم يكن من الممكن أن تذهب ميجان إلى بالمورال والحقيقة كان دوق ودوقة ساسكس يقولان إنهما سيذهبان لإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة الراحلة - ثم تراجعا بسرعة عن هذا التصريح ما يشير إلى أحداث دراماتيكية كانت تحدث خلف الكواليس".

يعتقد أندرو مورتون، مؤلف كتاب ديانا: قصتها الحقيقية، أن العلاقة المتوترة بين ميجان وكيت قد تكون السبب في عدم انتقالها هي والأمير هاري إلى المملكة المتحدة بشكل دائم.

وقال إن دوق ودوقة ساسكس لديهما التزامات خاصة في الولايات المتحدة أيضًا، ولكن هناك سبب شخصي أكثر قد يبقي هاري بعيدًا عن وطنه.