السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بعد بيع 30% من الشرقية للدخان.. بشرى سارة بشأن أسعار السجائر وتوافرها بالأسواق

الرئيس نيوز

أكدت مصادر مسئولة بالشركة القابضة الكيماوية عن أن صفقة بيع 30% من الشركة الشرقية للدخان تمسكت بأن تلتزم الشركة الجديدة بعدم زيادة الأسعار.

وقالت المصادر لـ"الرئيس نيوز"، إن أزمة السجائر ستنتهي خلال أسبوع على الأكثر مع توفير الشركة الجديدة كافة الاحتياجات الاستيرادية من منتجات التبغ والمواد الخام بقيمة 150 مليون دولار. 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمس الأحد، مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، لصالح شركة  جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية.

وقال وزير قطاع الأعمال محمود عصمت، إنه بموجب الاتفاقية الموقعة اليوم تستحوذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومبانى) بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي بما يعادل مبلغ (تسعة عشر مليارا وثلاثمائة وستة وثلاثين مليونا وستمائة وخمسة وعشرين ألف جنيه مصري) (١٩،٣٣٦،٦٢٥،٠٠٠ جنيه)، مع قيام المشتري بتوفير مبلغ ١٥٠ مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

وأضاف أن هذه الصفقة تعد تأكيدا على عزم الحكومة على نجاح برنامج توسيع قاعدة الملكية، وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في شتى القطاعات.

وتابع أن هذه الاتفاقية تتماشى مع التوجهات الحالية بشأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة، وتعزيز فرص الاستثمار، والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة، بالإضافة إلى تحسين المركز المالي للشركات وتحقيق أكبر قدر من الحوكمة.