السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق جلسات الأسبوع السادس للحوار الوطني

الرئيس نيوز

تنطلق أولى جلسات الأسبوع السادس للحوار الوطني، اليوم الأحد، بحضور واسع من أطياف المجتمع، في مركز المؤتمرات بمدينة نصر.

ومن المقرر أن تناقش غدا لجنة الأحزاب السياسية المندرجة تحت المحور السياسي على مدار جلستين، قانون الأحزاب السياسية، والدمج والتحالفات الحزبية، والحوكمة المالية والإدارية ودور لجنة الأحزاب، كما تناقش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، خلال جلسة واحدة، دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر المقبل والمخصص للمحور الاقتصادي، تناقش لجنة التضخم وغلاء الأسعار على مدار جلستين، مصادر ارتفاع الأسعار وسبب مواجهتها لتقليل العبء على المواطن.

وتناقش لجنة الدين العام وعجز الموازنة، على مدار جلسة واحدة، بدائل خفض الدين العام وتعظيم الفائدة من الاقتراض الداخلي والخارجي.

كما تناقش لجنة الصناعة، على مدار جلسة واحدة، أهداف وخريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط، والصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة.

وفي يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر المقبل والمخصص للمحور المجتمعي، تعقد لجنة الثقافة والهوية الوطنية، جلستين، بعنوان "الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول: السينما والدراما التليفزيونية".

كما تناقش لجنة الشباب المندرجة تحت المحور المجتمعي، على مدار جلستين، التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطني الثلاثة (السياسي - الاقتصادي - الاجتماعي) يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.