السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: تطعيم 9 ملايين طفل في حملة 100 يوم صحة

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان إجمالي الأطفال الحاصلين على التطعيمات الروتينية خلال نحو شهرين ونصف، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان، أن إجمالي الأطفال الحاصلين على التطعيمات الروتينية ضمن حملة 100 يوم صحة، هم 9 ملايين و74 طفلًا على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات المقدمة في حملة 100 يوم صحة، بلغ 26 مليونًا و165 ألفًا و971 خدمة مجانية تتضمن المبادرات الرئاسية وتنظيم الأسرة والوقائية.

ودعا الدكتور خالد عبد الغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة؛ للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.

وفي وقت سابق، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر ودول العالم لن تعود للإغلاق وأيام كورونا مرة أخرى، كما أن ارتداء الكمامة سلوك صحي جيد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا يوجد علاقة بين أكل الحلويات والإصابات الفيروسية، كما أن الفيروسيات التي تصيب الجهاز التنفسي موجودة وستظل وهذا طبيعي، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المبادرات الرئاسية تهم صحة المواطن.

وأوضح أن الفيروسات كائنات حية تسعى إلى الاستمرار، وكلما ارتفعت المناعة فإن الفيروسات تحاول تغيير شكلها الجيني حتى تستطيع أن تحتل خلايا العائل.

وأضاف: من المنطقي جدا أن تتحور الفيروسات ويدور صراع بين جسم الإنسان والفيروسات ومتحوراتها، حيث تتغير الفيروسات في التركيب الجيني حتى تغزو جسم الإنسان.