الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التنمية الصناعية: 50 مليون دولار استثمارات نمساوية في مشروع إنتاج ألواح الأخشاب والأرضيات

الرئيس نيوز

قال المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن حزمة الحوافز الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية، مؤخرا لدعم المشروعات الصناعية، من تيسيرات وإعفاءات كبيرة والتوسع في منح الرخصة الذهبية لكافة المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، سيكون لها عظيم الأثر في إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في معدلات النمو الصناعي وتدفق رؤوس الأموال محليا وعالميا للسوق المصري الفترة القادمة.  

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الهيئة مع وفد شركة نمساوية كبرى (كرونوسبان) بمقر الهيئة لبحث طلب الشركة لإقامة مصنع جديد لإنتاج الالواح الخشبية والأرضيات وأخشاب (MDF) باستثمارات تقدر بـ٥٠ مليون دولار، بحضور جورج كرن المستشار التجارى بالسفارة النمساوية، أوانا بوديا الرئيس التنفيذي لشركة كرونوسبان، وزياد لجمي رئيس المبيعات بالشركة، ودانييل سيبريان مدير التطوير بالشركة، والمهندس أشرف رأفت مستشار رئيس الهيئة.

وأوضح عبد الكريم أن الشركة النمساوية طلبت تخصيص مساحة ١٠٠ ألف م٢ وجاري دراسة طلب الشركة لتخصيص الأرض المطلوبة في مدينة السادات أو العاشر من رمضان.

وأشار إلى أن الشركة من خلال دراستها تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات الألواح الخشبية بأنواعها مثل الحبيبي والألواح الليفية MDF والأرضيات، فضلا عن خططها التصديرية لأسواق إفريقيا في المراحل اللاحقة.