السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير يرد على الانتقادات الموجهة لمشروعات الطرق والكباري

أرشيفية
أرشيفية

كشف الفريق كامل الوزير؛ وزير النقل أسباب انتقاد البعض لمشروعات الطرق والكباري والمحاور المرورية.

وقال الوزير خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الناس لن تأكل إلا حين تصل إلى مزرعتها من خلال الطريق ولن تتحرك إلى ميناء للتصدير أو منطقة صناعية إلا من خلال الطرق والكباري".

وأضاف: "التنمية أيا كانت لن تحدث سوى بالطرق والكباري؛ في البداية خلال فترة حكم الرئيس محمد مرسي حين كنا نعمل في طريق السويس؛ اخبرته أن الطريق كان مكون من حارتين وحارتين؛ وفي الصباح يكون الطريق مزدحم مغلق؛ واخبرته أن الإسعاف لم تتمكن من العبور للوصول إلى مستشفى الكهرباء وكنت أعمل على الطريق وحاولت مساعدة الإسعاف للمرور".

وتابع: "لم يكن هناك طرق أمنة للحركة؛ كيف نقوم ببناء دولة دون انشاء البنية الأساسية التي تتكون أساسا من الطرق؛ البعض ينتقد انشاء الكباري في مدينة نصر؛ مدينة نصر حين خططت كانت المباني أرضي وأربعة أدوار وكان هناك جراجات أسفل العمارات ولكن فوجئنا بتحول العمارات إلى أبراج 16 دور وهو ما أدى إلى انسداد الطرق وتحولت إلى مخازن بسبب السيارات".

وأوضح: "الزحام يعني اهدار للوقت والوقود؛ كنا نخسر 8 مليار دولار سنويا بسبب هدر الوقود نتيجة الزحام المروري وكان هناك كثير من الحوادث كنا رقم 128 على مستوى العالم في جودة الطرق وجودة الطرق هي الطرق الرئيسية بين المحافظات والمسؤولة من الهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة النقل".

وأكمل: "قمنا بزيادة الطرق من 23 ألف كم إلى 30 ألف كم قمنا بأنشاء طرق جديدة وتطوير الطرق القديمة؛ تم شق الطرق في الجبال أو في أضيق الحدود بأراضي زراعية حتى نحل المشكلات المرورية؛ قمنا بتطوير 10 ألاف كم وقمنا بإضافة 7 ألاف كم من الطرق وهناك خطة لتطوير الطرق الأخرى وهناك خطط صيانة دورية للطرق".

واختتم: "كان لابد من انشاء الطرق حتى يصل المواطنين إلى مصانعهم ومزارعهم وموانيهم؛ لكي نحرك الناس على طرق اسكندرية الزراعي انشأنا على الطريق 12 كوبري جديد والطريق أصبح عليه كل حركة محافظات الدلتا".