الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير يكشف تفاصيل جديدة عن فض اعتصام رابعة

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير - وزير النقل

كشف الفريق كامل الوزير؛ وزير النقل تفاصيل جديدة عن فض اعتصام رابعة التابع لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال الوزير خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "حاولنا في سلاح المهندسين وضع خطط لتأمين خروج الناس من اعتصام رابعة واستعادة كفاءة الطرق حول الاعتصام".

وأضاف: "خططنا لمدة 48 قبل فض الاعتصام من أجل استعادة كفاءة الشوارع والمسجد والمدرسة خلف المسجد وفوجئنا أن المعتصمين يرفضون الرحيل؛ الدولة بذلك مجهود كبير حينها؛ لم أكن منغمس في الأمر ولكني شاهدت مجهودات الدولة لفض الاعتصام سلميا".

وتابع: "في بداية أغسطس بدأنا في اتخاذ خطوات أخرى لمحاولة فض الاعتصام سلميا من خلال عمل بعض الازعاج بالميكروفونات أو المياه؛ وكلفنا كسلاح المهندسين بإزالة الموانع التي قاموا بوضعها في الشوارع وقمنا بعمل حواجز أيضا لتأمينهم من التدخل ووفرنا للموجودين في الاعتصام ممرات أمنة".

وأكمل: "كان لدينا رافعات مدرعة لأننا حصلنا على معلومات أن الاعتصام كان يحتوي على مسلحين؛ الرافعة أصيبت بعدة طلقات وأثار الطلقات النارية موجودة على الرافعة؛ قمنا بفتح ممرات في الموانع التي وضعوها وسمحنا لمن يريد الخروج بالخروج".

وأوضح: "في بداية فض الاعتصام في الدقائق الأولى أصيب أحد ضباط الشرطة؛ يقولون إن الاعتصام سلمي وهذا الأمر غير صحيح؛ أثناء تأمين خروج المعتصمين كان هناك عمارة على ناصية شارع سيبويه وكان متحصن فيها بعض المسلحين؛ وكلما تحركت الرافعة لإزالة الاعتصام كان يطلق النار على الرافعة المدرعة ورغم أن الرافعة مدرعة والسائق مؤمن تماما إلا انه كان يتراجع".

وواصل: "المسلحين موجودين على سطح العمارة وطالبناهم بالتراجع ولم يستجيبوا؛ وخلال اتصال مع الفريق عبد الفتاح السيسي حينها سألني ماذا ستفعلون في موضوع العمارة؟ فأخبرته أنه لا حل سوى هدم العمارة ولكنه رفض وقال لا يمكن أن نهدم بيوت بلدنا".

واختتم: "كانوا مسلحين وموجودين على سطح العمارة السكنية ويهاجمونا ولكن الفريق السيسي حينها رفض عملية الهدم رغم ذلك؛ هذا هو الرئيس السيسي الذي يتعامل بشهامة وأخلاق ونبل؛ ولكن من لديه أخلاق وشهامة ويحب بلده لا يفكر في التسبب في الأذى".