الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 الموافق 14 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإنذار الأحمر في السعودية.. هل تتأثر مصر بالظواهر الجوية التي تشهدها المملكة

الرئيس نيوز

نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثر مصر بالظواهر الجوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الحالية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن بعض مناطق المملكة تشهد هطول أمطار غزيرة، ذاكرة أن الطبيعة الجبلية والصحراوية السعودية تساعد على تشكل السيول.

وأكدت أن مصر تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، معلنة أن البلاد تتأثر اعتبارًا من الجمعة المقبل، بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، تعمل على انخفاض الحرارة.

ولفتت إلى أن البلاد سجلت اليوم، أعلى درجة حرارة على مدار الأسبوع الجاري، قائلة إن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة بلغت 37 درجة.

وأشارت إلى استمرار ارتفاع الحرارة غدًا، لتسجل العظمى المقاسة في الظل على القاهرة 36، بينما يتراوح الإحساس بها ما بين 38 إلى 39 درجة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وذكرت أن البلاد تشهد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، اعتبارا من الجمعة، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض مستمر على مدار الأسبوع المقبل.

وأعلنت انتهاء فصل الصيف رسميًا يوم 22 سبتمبر، لافتة إلى أن متوسطات درجات الحرارة خلال سبتمبر، أقل من أغسطس، وتتسم أغلب أيامه بالاعتدال في درجات الحرارة.

وأطلقت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، الإنذار الأحمر الثاني مجددًا في مدينة مكة المكرمة وعدد من المناطق الأخرى، للتحذير من أمطار غزيرة وبرد وثلوج وانعدام في الرؤية والرياح النشطة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن الإنذار الأحمر يشمل منطقة مكة المكرمة وأضم وميسان والعرضيات، ومنطقة الباحة والحجرة والمخواة، والعقيق والقرى والمندق، وعسير والمجاردة ومحايل، والنماص وبلقرن وتنومة وغيرها من المناطق الأخرى.