الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الزراعة: استقرار أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة

 لجنة الصناعة
لجنة الصناعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن استقرار أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة أمر متوقع؛ تزامنًا مع اقتراب موسم حصاد الذرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن الأجهزة المعنية مستمرة في الإفراج عن الأعلاف بشكل مستمر ومتتابع، مشيرًا إلى أن منظومة الدواجن تمثل أهمية كبرى للدولة المصرية.

وأشار إلى حرص الدولة على دعم تلك المنظومة، مضيفًا: «نفذنا العديد من التطورات الإنتاجية لخدمة المربين، هذا النشاط نحقق فيه شبه اكتفاء ذاتي، وحريصون عليه لتحقيق مزيد من الأمن الغذائي للمواطن المصري».

وأكد أن الدولة تمكنت من توفير كل السلع والخدمات للمواطنين في الأسواق، رغم الأزمات العالمية المتتابعة، لافتًا إلى تحقيق الوزارة اكتفاء ذاتي لمحاصيل الخضر والفاكهة، وتصدير الفائض منها إلى الخارج.

وأكمل: «بشكل كبير نرى زيادات مستمرة في الصادرات المصرية، ونمنح أولوية في الفترة المقبلة لبدء التعظيم من إنتاج بعض الزراعات محليًا، وعلى رأسها الذرة والصويا».

ولفت إلى توفير الوزارة التقاوي المعتمدة بشكل كبير في الفترة المقبلة، مختتمًا: «ننظر للملف نظرة اهتمام وحريصون على تلبية احتياجات المواطنين ونضعها على رأس الأولويات، والمحاصيل الاستراتيجية من أهم المحاصيل التي نتوسع في زراعتها بالأراضي الجديدة».