السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قصور الثقافة تقدم ورشا فنية وأنشطة تفاعلية لأطفال "بشاير الخير"

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات مشروع المكتبة المتنقلة بمحافظة الإسكندرية، المقام بالتعاون مع بمدينة بشاير الخير ( ١-٢ ) برئاسة العقيد أحمد عبد العزيز، لمدة ١٠ أيام بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة.

بدأت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة بعنوان "ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة" تحدثت خلالها سارة رمضان عن دور القناة في تعزيز الاقتصاد المصري، خاصة بعد تحقيقها أرقاما غير مسبوقة في احصائيات الملاحة في الآونة الأخيرة، تلاها ورشة حكي بعنوان "كبش الفداء" حول قصة إسماعيل عليه السلام.

وضمن الفعاليات المقامة ضمن خطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش والمنفذة من خلال فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، أقيمت ورشة طباعة لوجو عن القناة تدريب الفنانة شاهندة غريب، تلاها فقرة رسم على الوجه ومسابقة ثقافية، وتوزيع عدد من إصدارات هيئة قصور الثقافة على الفائزين إشراف منى طه.

واختتم اليوم المقام بإشراف د.جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي لمناطق بديل العشوائيات، بفقرة ألعاب تفاعلية إشراف إدارة التوعية بشركة مياه الشرب.

يأتي ذلك ضمن خطة هيئة قصور الثقافة لتشجيع النشء على القراءة والإطلاع، وتقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن في كافة المناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات التي لا تتوافر بها المكتبات العامة.