الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تخفيضات تصل إلى 30%.. تموين الاقصر تكشف تفاصيل انطلاق "أهلا مدارس"

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور تامر صلاح؛ وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر؛ تفاصيل انطلاق معرض أهلا مدارس بالمحافظة.

وقال صلاح في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الطلب الزائد على المكتبات قبل انتشار معارض أهلا مدارس بتخفيضات 30% سوف يجعل المواطن يقع فريسة للتجار الذين يستغلون زيادة الطلب".

وأضاف: "حين ننشر معارض أهلا مدارس على مستوى المحافظات سوف نجد زيادة في المعروض للسلع بشكل كبير؛ وبالتالي تراجع في الأسعار؛ المعارض تحتوي على كافة المستلزمات مثل الزي المدرسي واحذية المدارس وشنط المدارس والكشكول والكراسة والمقبلة وجميع الأدوات الهندسية وكل ما يخطر على بال الاسرة المصرية موجود في المعارض".

وتابع: "نشترك مع بعض كبار التجار الذين لديهم مخزون من المنتجات بتخصيص جزء من المحال التجارية لصالح المبادرة؛ الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30% ولكن الأسعار تزيد عن العام الماضي لأن الورق على سبيل المثال ارتفعت أسعاره عن العام الماضي".

وأكمل: "نعمل على تخفيض الأسعار في المعارض بنسبة 25-30 عن السوق الخارجي؛ والجودة واحدة؛ سيجد المواطن نفس الكراسة أو الكشكول أو الشطنة الموجودة في المكتبات؛ بدأنا المعارض باثنين وسوف يكون هناك 11 معرض رئيسي على مستوى المحافظات بخلاف 150-160 محل مشتركين في المبادرة".

وأوضح: "وزير التموين وجه بإطلاق سيارات متنقلة تصل إلى المناطق التي لا يتواجد فيها معارض؛ خلال أسبوع سوف يتم تحريك هذه القوافل".

وعن أسعار المنتجات في معارض أهلا مدارس: "القلم الجاف يبدأ من سعر 2 جنيه إلى 12 جنيه؛ والشنطة تبدأ من 85-150 جنيه بنفس الخامة الموجودة في السوق؛ ونصل إلى هذا التخفيض لأننا نتحدث مع أصحاب المصانع للتواجد في المعرض مباشرة بحيث تكون السلع من المصنع إلى المستهلك على الفور".

وواصل: "نوجه الشكر لكافة المشاركين في معارض أهلا مدارس وأهلا رمضان وغيرها من المبادرات والجميع يتكاتف في الأزمات وشعب مصر يستحق أفضل من ذلك بالتأكيد".

واختتم: "الزي المدرسي موجود بكافة الألوان المطلوبة لدينا اللون البيج والكحلي هناك قرار من السيد الوزير بعدم فرض زي معين على الطلاب بحيث لا يزيد العبء على أولياء الأمور".