الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بريطانيا: روسيا تخطط للتقدم غربًا في أوكرانيا

الرئيس نيوز

قالت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، إن روسيا تهدف إلى التقدم غربًا في أراضي أوكرانيا، وإنشاء منطقة عازلة حول "لوغانسك أوبلاست"، بزيادة هجماتها على محور "كوبيانسك ليمان" في الشهرين المقبلين.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي للغزو الروسي لأوكرانيا، عبر تويتر، أن روسيا "ستحاول استعادة زمام الأمور من خلال الهجوم على محور (كوبيانسك ليمان) مع استمرار تحقيق أوكرانيا مكاسب في الجنوب".

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية، إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد، وضع القوات الروسية تحت ضغط في باخموت وجنوب أوكرانيا. وعلى الرغم من ذلك، واصلت مجموعة القوات الغربية الروسية، هجماتها على نطاق صغير في الشمال الشرقي، في قطاع "كوبيانسك ليمان"، وحققت بعض التقدم المحلي المحدود.

كان مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، قد ذكر، الجمعة، أن قوات بلاده تحرز نجاحًا، وتتقدم جنوبًا وتقترب خطوة من السيطرة على الممر البري المؤدي لشبه جزيرة القرم.

وكتب بودولياك على تويتر: "بدأت خطوط الدفاع الروسية في التصدع والجيش الأوكراني يتقدم جنوبًا محققًا بعض النجاح، ويقترب خطوة جديدة من السيطرة النارية على الممر البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم".

وأضاف بودولياك: "جميع خطوط الإمداد الروسية، بما في ذلك السكك الحديدية، أصبحت على المحك وهذا يعني شيئًا واحدًا وهو أن الجيش الروسي على وشك فقدان مواقعه الاستراتيجية".