الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني سابق يوضح أسباب دعم الاحزاب للرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد النائب كمال أحمد عضو مجلس النواب السابق؛ أن المرشحين للانتخابات الرئاسية مواطنين مصريين متساويين أمام القانون والدستور.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "علينا أن نحدد طبيعة المهمة والمرحلة وظروف الوطن لكي نحدد نقف مع من أو نؤجل من؛ نحن مقبلين على انتخابات في مناخ عالمي غريب؛ غضب من الطبيعة وغضب من القوى العظمي تجاه بعضها البعض وغضب من الأوضاع المحلية للأوطان والمجتمعات وكل ذلك ينعكس على العملية الانتخابية ورأي المواطن المصري".

وأضاف: "في هذه المرحلة علينا أن نفرق بين استقرار الوطن وإدارة الوطن؛ الانتخابات إدارة للوطن وإدارة لتداول السلطة؛ كيف ندير شؤون البلد لمرحلة مقبلة؛ الأهم منها هو استقرار الوطن والظروف الداخلية والعالمية والإقليمية وعلينا أن نفرق ونعى ألا نخلط بين الاثنين".

وتابع: "الوطن فيه 104 حزب وأنا أمارس العمل العام منذ 60 عام لا أستطيع أن أذكر أكثر من 10-15 حزب من هذه الأحزاب فكيف يكون ذلك؟ الأحزاب تاريخية أو عقائدية أو أحزاب برامج".

وواصل: "الأحزاب التاريخية أصبحت في برواز تاريخي سواء الناصرية أو الوفد أو التجمع؛ ولكن التحريك في الشارع أين؟ يبقى أحزاب البرامج وكل حزب يدغدغ مشاعر المواطن؛ اعتقد أن الأحزاب التي دعمت الرئيس السيسي كانت مع الرؤية الموضوعية الصحيحة".

وأكمل: "الرجل خاض الانتخابات وأدار شئون البلاد في أصعب الظروف سواء في الداخل أو في الظروف العالمية التي مرت بها سواء في أزمة كورونا أو غضب الطبيعة أو الأزمة الأوكرانية".

وأوضح: "أدعم ترشيح الرئيس لأنه هناك حالة من الإنجازات واضحة في الصناعة والزراعة والبنية الأساسية؛ إنجازات تمت ولابد أن يكون هناك مشاكل لأن الذين لا يخطئون اثنان الذين لا يعملون أو الذين يعتقدون أنهم ملائكة؛ الخطأ لازمة من لوازم العمل وله ظروفه وإيجابياته وهو ما يجعلنا نقول إنه ينبغي أن نختار عبد الفتاح السيسي لأنه موجود في خضم العمل ويستطيع علاج الأخطاء".

وفي وقت سابق أعلنت عدة أحزاب سياسية دعمها ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها العام المقبل.