الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ميسي يقود إنتر ميامي لبلوغ نهائي كأس أمريكا

الرئيس نيوز

قلب نادي إنتر ميامي تأخره بهدفين دون رد إلى تعادل مثير في الأشواط الإضافية بنتيجة 3/3 أمام مضيفه سينسيناتي بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، قبل أن يحقق الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/5 ويبلغ نهائي بطولة كأس أميركا المفتوحة "US Open Cup".

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 24 أغسطس على ملعب TQL في مدينة سينسيناتي، تقدم الفريق المحلي بالهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني لوتشيانو أكوستا، بعد تمريرة حاسمة من اللاعب الغابوني الشهير آرون بوبينزا القادم خلال الميركاتو الصيفي الحالي من نادي الشباب السعودي.

وعزز فريق سينسيناتي تقدمه 2/صفر مطلع الشوط الثاني من المباراة، عند الدقيقة 53، بهدف أحرزه المهاجم الأميركي براندون فاسكيز بتسديدة من على خط الـ 18، إثر هجمة مرتدة قادها الظهير الأيمن الكولومبي سانتياغو آرياس لاعب نادي غرناطة وباير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد الأسبق.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه جمهور سينسيناتي أن فريقهم على مشارف المباراة النهائية، قرر المدير الفني لنادي إنتر ميامي تاتا مارتينو، إجراء خمس تغييرات في الدقيقتين 58 و78، بنزول كل من روبرت تايلور ودافيد رويز وفاكوندو فارياس وجوزيف مارتينيز ونواه ألين، ما أدى إلى تقليصه للنتيجة ثم تحقيق التعادل في الوقت القاتل.

شهدت الدقيقة 68، صناعة ليونيل ميسي لهدف التقليص بتمريرة عرضية رائعة من ركلة حرة مباشرة نفذها من الرواق الأيسر وجدت رأس اللاعب الإكوادوري ليوناردو كامبانيا، ليودعها في الشباك بطريقة رائعة أعادت لإنتر ميامي آماله في التواجد في المباراة النهائية من جديد.

وعاد ميسي ليتكفل من جديد بصناعة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90+7، بتمريرة أخرى عرضية مذهلة بالقدم اليسرى حولها ليوناردو كامبانيا برأسه في الزاوية اليمنى لحارس المرمى.

وعوض كامبانيا بهذه الثنائية تفننه في إهدار الفرص السهلة قبل عدة أيام أمام ناشفيل في نهائي كأس دوريات أميركا الشمالية والوسطى، الذي توج به فريق إنتر ميامي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 9-10 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي للقاء بداية هذا الأسبوع.

واستغل إنتر ميامي الصدمة النفسية التي عاشها نجوم فريق سينسيناتي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، وحرص على إضافة الهدف الثالث قبل أن يتعافى خصمه من هدف كامبانيا القاتل.

وأحرز المهاجم البديل جوزيف مارتينيز هدف تقدم إنتر ميامي في الدقيقة 93 (الثالثة من الشوط الإضافي الأول) لكن هذه المرة بصناعة لاعب آخر غير ميسي، كان لاعب الوسط الأمريكي اليافع بنجامين كريماشي الذي أخذ مكان كامبانيا في الدقيقة 91.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، أدرك نادي سينسيناتي هدف التعديل 3/3 عن طريق اللاعب الياباني يويا كوبو، لتتحول المباراة إلى ركلات جزاء ترجيحية آلت لرفاق ليونيل ميسي بـ 5 ركلات صحيحة مقابل 4.

أحرز ميسي الركلة الأولى لإنتر ميامي بنجاح، واستمر بعدها زملاءه فارياس ورويز وجوزيف مارتينيز في التسجيل بشكل سليم، حتى أحرز اللاعب البديل بينجامين كريماسي ركلة الحسم الخامسة مستغلًا إهدار اللاعب نيك هاجلاند للركلة الخامسة لسينسيناتي بتسديدها مكشوفة في يد حارس مرمى ميامي.