السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مكتب التحقيقات الفيدرالي: 1100 شخص في عداد المفقودين في حرائق الغابات بماوي

الرئيس نيوز

قدّر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن ما يصل إلى 1100 شخص، ما زالوا في عداد المفقودين بعد حرائق غابات ماوي، التي أودت بحياة أكثر من 100 شخص ودمرت مدينة لاهينا التاريخية.

وقال ستيفن ميريل، العميل الخاص المسؤول عن قسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في هونولولو - في مؤتمر صحفي - إن ما بين 1000 و1100 شخص ما زالوا في عداد المفقودين في أعقاب حرائق ماوي، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأضاف ميريل أن مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية، قام بتضييق نطاق قائمته للأشخاص مجهولي المصير، مشيرًا إلى أن السلطات أحصت حوالي 1400 من بين 2500 شخص تم الإبلاغ عنهم في الأصل في عداد المفقودين.

وقال العميل الخاص المسؤول عن قسم مكتب التحقيقات الفيدرالي: "نحرز تقدمًا هائلًا، لكن لا أحد في هذه المرحلة سيكون سعيدًا، بما في ذلك أنا، حتى نصل إلى هذه القائمة إلى أبعد ما يمكن أن نذهب إليه".

وأضاف "كما ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد لا نعرف في النهاية عن الجميع، لكننا نعمل بجد مع الاهتمام الفوري لإيصال تلك القائمة إلى المكان الذي نريد أن تصل إليه، وهو أننا واثقون من أننا نعرف ما حدث لـ أفضل ما لدينا من قدرات".

وقال مسؤولو مقاطعة ماوي إنه حتى يوم الثلاثاء، تأكد مقتل 115 شخصًا على الأقل في الحرائق التي اجتاحت الجزء الغربي من الجزيرة. وقال المسؤولون إنهم أكملوا تفتيش المباني السكنية المكونة من طابق واحد في المنطقة ويواصلون تفتيش المنازل السكنية متعددة الطوابق والعقارات التجارية.

وكان حاكم ولاية واشنطن «جاي إنسلي» أصدر، اليوم الأحد، قرارا بإعلان حالة الطوارئ بعد استمرار حرائق الغابات في الانتشار عبر مقاطعة سبوكان، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وتدمير أكثر من 185 مبنى في أعقابه.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن إنسلي قوله "مع احتدام هذه الحرائق في مقاطعة سبوكان، نريد أن نشكر أول المستجيبين الذين يقومون بمثل هذا العمل الهائل في جهد منسق. أولويتنا الأولى، هي إنقاذ الأرواح، ونأمل أن يركز الجميع على ذلك".