السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تأجيل وزارة التعليم العام الدراسي بعد إيجابية حالتين لمتحور كورونا الجديد

الرئيس نيوز

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ"الرئيس نيوز"، أن كل ما يتم تداوله على السوشيال ميديا بشأن نية الوزارة بتأجيل العام الدراسي الجديد بسبب ظهور متحور كورونا الجديد EG 5 “غير صحيح”.

حقيقة تأجيل وزارة التعليم العام الدراسي

وأضافت المصادر أنه "لم يصدر أي قرار حتي الآن بتأجيل العام الدراسي، مشيرة إلى أن العام الدراسي في موعده يوم 30 سبتمبر المقبل.

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والالتهاب الرئوي، أكدت إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2، والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء.

إيجابية حالتين لمتحور كورونا الجديد

وأكدت الوزارة -في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن أعراض الإصابة بمتحور EG-5.2، هي أعراض بسيطة ولا يوجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية، وأن التوصيات الطبية ما زالت هي التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرًا بالمرض ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم، والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية، وللمصابين بأعراض تنفسية، وتجنب الاختلاط بغير المصابين، والتغذية الجيدة؛ علمًا بأنه يتم دوريًّا متابعة الوضع الوبائي العالمي والمحلي.