الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الوطنية للانتخابات: نبحث تدبير كميات الحبر الفسفوري استعدادا لانتخابات الرئاسة

الرئيس نيوز

كشف المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تفاصيل اجتماع الهيئة لاستكمال الاستعدادات اللوجيستية اللازمة والترتيبات الخاصة، بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنه تم توقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للبريد المصري، بغرض الاستفادة من البنية التحتية والانتشار القوي للهيئة في مختلف أنحاء الجمهورية، الأمر الذي يعكس اهتمام أجهزة الدولة المختلفة في التعاون التام مع الهيئة الوطنية للانتخابات لإتمام الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت إلى أن هيئة البريد ستتولى مهمة نقل بعض المعدات مثل أجهزة الكمبيوتر التي يتم نقلها لمكاتب الشهر العقاري، وأجهزة التابلت، ونقل المستندات لبعض المحافظات قبل الانتخابات، الأمر الذي يضمن جودة الخدمة والسرعة في التنفيذ، مؤكدًا أنه تم استحداث إمكانية الاستعلام عن موقع اللجنة والوصول إليها بسهولة.

وناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة مسألة «الحبر الفسفوري» الذي سيستخدم خلال العملية الانتخابية، من حيث الكميات المطلوب توفيرها منه، وأهم المواصفات الفنية الواجب توافرها فيه، باعتباره من بين الضمانات المتعددة لسلامة عملية الاقتراع، إلى جانب ضرورة الالتزام الكامل بالشروط الصحية لكافة مكوناته.

كما استكمل المجلس مناقشاته في شأن القرارات المنظمة الواجب إصدارها أو تفعيلها استعدادا للاستحقاق الانتخابي المقبل، وكذا التصورات الخاصة بالجدول الزمني للانتخابات في ضوء أحكام الدستور والمواقيت التي حددها في هذا الشأن.