الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يشيد بقرار إحالة عدد من العاملين بوزارة النقل للتحقيق

أرشيفية
أرشيفية

أشاد الإعلامي أحمد موسى؛ بقرار وزارة النقل؛ إحالة عدد من الموظفين إلى التحقيق بعد تناولهم للطعام على الماكينات الالكترونية الخاصة بعبور الركاب في محطة قطارات رمسيس.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعض الصور المتداولة لبعض العاملين في محطة رمسيس بياكلوا وهما واقفين على البوابات الالكترونية؛ المنظر داخل صالة المحطة وواقعة تانية مواطن أيضا أحد عاملي البوفيهات وضع أدوات البوفيه على أرضية القطار".

وأضاف: "أنا بحيي وزارة النقل وسيادة الفريق كامل الوزير؛ أصدرت بيان بشأن الواقعة وقالوا عندك فترة للأكل ومكان مخصص تاكل فيه؛ هنا مكان عمل والعمل يعني انضباط؛ الواقعة فردية ولا تؤثر على الالاف من العاملين".

وتابع: "الوزارة بتقول النقد مطلوب وعندكم حق ومكابرتش؛ ودا موقف إيجابي؛ مفيش بيان بيطلع إلا لما الفريق كامل الوزير يراجعه وممكن يكتبه وهو كمان بيجيله مشاكل من الناس؛ وزارة النقل بتقول لسة بنطور وبنحدث".

وأكمل: "الوزارة تقدمت بالشكر للمواطن اللي اشتكي لأنه لقي حاجة سلبية عشان نصلحها؛ الناس بتتحمل النقد".

ونشرت صفحة رئاسة الوزراء المصرية، بيانا صادرا عن وزارة النقل، بشأن بعض الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهر فيها عدد من الموظفين يتناولون الطعام على البوابات الالكترونية الخاصة بعبور الركاب.

ووفقا للبيان أشارت هيئة السكك الحديد إلى أنه ومنذ تولى الفريق كامل الوزير حقيبة وزارة النقل تم وضع خطة شاملة لتطوير كافة قطاعات النقل ومنها قطاع السكك الحديدية والتى اعتمدت خطة تطويره على خمسة محاور رئيسية هي (تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الانتاجية وتنمية العنصر البشري) وحيث يعتبر تطوير العنصر البشري أهم هذه المحاور باعتباره الركيزة الأساسية لنجاح منظومة السكك الحديدية ونجاح قطاعات النقل المختلفة.

وأشار البيان إلى أنه وفور رصد الصورة المتداولة بشأن قيام بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية بتناول الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة قامت هيئة السكك الحديدية بإحالتهم للتحقيق للوقوف على أسباب هذا السلوك.

وأوضح البيان أن هؤلاء العاملين يقومون بالعمل بنظام الورديات (من 6 إلى 8 ساعات يوميًا) ومخصص لهم وقت للراحة في منتصف الوردية لتناول الوجبات المختلفة واداء الصلاة وغير مسموح للموظفين بتناول الطعام اثناء فترات العمل.