الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد الغيطي يكشف تفاصيل اتهامه لمحمد رمضان بسرقة إحدى أغنياته

محمد الغيطي
محمد الغيطي

كشف المؤلف والإعلامي محمد الغيطي؛ تفاصيل اتهامه للممثل محمد رمضان بسرقة احدى الأغنيات التي قام بتأليفها وطرحها في ديوان يسمى رباعيات الغيطي ونشرها على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك عام 2016.

وقال الغيطي في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "كنت موجود لدى طبيب الاسنان واستمعت للأغنية في الإذاعة مصادفة وفوجئت أن الاغنية من تأليفي تذاع دون أن أعرف؛ الاغنية موجودة على صفحتي منذ عام 2016 وطرحتها في ديوان رباعيات الغيطي".

وأضاف: "لم يحدث تواصل مع محمد رمضان ولكن أحد أصدقائي المخرجين طلب حل المشكلة وديا واخبرته أن الحل الودي من وجهة نظري هو أن يسدد تعويض وأن يعترف باسمي على الاغنية ويعتذر وسوف أتبرع بأي تعويض لصالح مستشفى أبو الريش للأطفال؛ في مثل هذه القضايا يطلب المحاميين أعلى تعويض".

وتابع: "هناك حقوق للملكية الفكرية وحقوق الأداء العلني؛ لدينا جمعية المؤلفين والملحنين وهي تنظم الحصول على حق المؤلفين والملحنين؛ البعض حقق عائدات تقدر بالملايين من الاعمال الفنية المسروقة".

وأكمل: "نقابة الموسيقيين تقول إنها تحاصر الظاهرة ولكن هذا الأمر غير صحيح؛ أنا على ثقة أن الاغنية التي قدمها محمد رمضان و99% من الأغاني لا تمر على الرقابة ولا النقابة؛ 99% من أغاني الراب واغاني المهرجانات كارثة وتعتبر سرطان في الفن المصري".

وواصل: "لو قامت نقابة الموسيقيين بحصر الأغاني التي تقدم والتي تحتوي على الفاظ خارجة؛ هناك كثير من الأغاني تدعو للعنف والاباحية؛ معظم منتجي هذه الصناعة الرديئة من غير المتعلمين؛ كل فراغ يجد ما يملأه وأنت لا تضع الاعمال الجيدة وبالتالي تصبح الأشياء السيئة أكثر انتشارا".

وذكر: "ليس لدي تفسير لما قام به محمد رمضان؛ كنت أعرف أحد منتجي أغاني المهرجانات وسألتهم عن كيفية تأليف هذه الأغنيات؛ وأخبرني أنهم يجتمعون في أجواء وجلسات تضم 15 شخص ويقومون بطرح الأغنيات على المطرب والمنتج هو يختار وهذا الأمر يحدث في أجواء لا يوجد فيها أي يقظة".

واختتم: "هؤلاء لم يدرسوا في معهد فني ولا أكاديمية فنون ومعظمهم لم يدرس الموسيقي؛ الفن المصري في خطر".