الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

الرئيس نيوز

يتصدر رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، خاصة عقب انتهاء موعد التسجيل عن العام الدراسي الحالي 2022-223، أمس الخميس، بعدما تم فتح التقديم به لمدة أسبوعين.

ورغم إغلاق باب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023، إلا أنه تتواصل عملية اطلاع الطلاب المتظلمين علي كراسات إجاباتهم "البابل شيت"، في مقار الكنترولات المحددة لهم، ليطلع الطلاب علي صورة ضوئية من أوراق اجاباتهم في المواد التي قاموا بتحديدها، مقابل ٢٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023:

- الاطلاع في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر لطلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

- تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 للجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية (أ)، في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية، لطلاب الإسكندرية والغربية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة.

- مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر «الثانوية سابقا» بمدينة المنصورة.

- الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 في لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية، في المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية، لطلاب مديريات بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.

- الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 في مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

- الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا.

وكانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يمكن للطلاب والطالبات دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال الوسائل التالية:

(البريد المصري- فوري- وقتي- إيجي باي- سداد - ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال).

وفي حالة تبين أن الطالب يستحق الحصول على درجات إضافية، يتم إخطار مكتب تنسيق الجامعات بالدرجات الجديدة للطالب، كما يسترد الطالب في هذه الحالة رسوم التظلمات، والعكس صحيح.

كما يجب على الطالب الذي قام بالتظلم على نتيجته أن يخوض مرحلة تنسيق الثانوية العامة وفقا للحدود الدنيا المعلنة لكل مرحلة، وذلك بحسب ما تم في نتيجة تظلمات الثانوية العامة في الأعوام الماضية.

رابط وموعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

ومن المرجح أن تكون نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، غدًا السبت الموافق 19 أغسطس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، ووفقًا للموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم بعد انتهاء التقديم الإلكتروني في تظلمات الثانوية العامة للعام الحالي.

وأكدت الوزارة، أن رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، هو نفس رابط تظلمات الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم، موضحة بأنه يمكن الوصول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال زيارة الرابط التالي (هنا).

أشكال نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023:

1- أن يظهر على الموقع بعبارة «لا توجد زيادة» ومعناها أنه بعد فحص الكنترول أوراق المادة تبين عدم استحقاق الطالب لدرجات إضافية.
2- ظهور أو ظهور عبارة «توجد زيادة» ومعناها استحقاق الطالب لدرجات إضافية، وبالتالي تتغير شهادة الطالب لتتضمن الزيادة الجديدة ويتم إخطار مكتب التنسيق.
3- ظهورها بعبارة «قيد الانتظار» بمعنى أن الكنترول ما زال يفحص ورقة الطالب في المادة التي تظلم بها، وسيتم إعلان النتيجة فيما بعد.
4- أن تكون بدون ملاحظات، بمعنى أن الطالب ذاته لم يدون ملاحظاته بعد اطلاعه على كراسة الإجابة الخاصة به، وبالتالي يكون التصحيح سليما من المرة الأولى ولن يستحق الطالب درجات إضافية.