الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد علي خير: استبعاد معلمين بسبب الوزن الزائد والحمل تنمر واستهزاء

أرشيفية
أرشيفية

أكد الإعلامي محمد علي خير؛ أن استبعاد عدد من المدرسين في مسابقة الـ30 ألف معلم بسبب الوزن الزائد والحمل هو قرار غير دستوري ويعتبر بمثابة تنمر واستهزاء.

وقال خير في مداخلة مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "عندنا عجز 400 ألف معلم في العملية التعليمية من ابتدائي إلى ثانوي؛ السيد رئيس الجمهورية قرر أن يدخل إلى الملف وأصدر قرار بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات".

وأضاف: "وزارة التربية والتعليم اعدت الشروط المطلوبة للتقدم للمسابقة والسادة المعلمين نجحوا في المسابقة وبعد اجتياز الاختبارات قاموا بعمل اختبارات رياضية وتم استبعاد عدد من هؤلاء المدرسين أما بسبب زيادة الوزن أو لأن المدرسة المتقدمة حامل".

وتابع: "الاستبعاد غير موجود في الشروط اللي حطتها الوزارة وبالتالي متقدرش تفرض شروط بعد ما حطيت شروط؛ وغير مقبول قانوني أو دستوري أن تستبعد مواطن من وظيفة عشان وزنه زايد؛ مينفعش لأن دة فيه صورة من صور التنمر والاستهزاء زي ما تستبعد واحد عشان أسود أو على غير دينك".

وأكمل: "القضية أثيرت تحت قبة البرلمان وتم تقديم أسئلة وطلبات احاطة لوزير التعليم؛ عايز أقول للي حطوا الشروط هو أنا ممكن أدخل الوزارة كمدرسة وبعد شهرين احمل مش أنا متجوزة؟ وطبيعي أحمل؛ ياسيدي أنا دخلت الوزارة رشيق 60 كيلو ووقعت على رجلي وقعت في البيت ووزني زاد 20 كيلو".

وأوضح: "الوزارة أعلنت اعلان جيد؛ قالت إن المستبعدون لظروف صحية زي الحمل والوزن الزائد سوف يتم منحهم فرصة لتحسين وضعهم الصحي ودخول الاختبارات التي لم يجتازوها فقط يعني الحامل هتولد وتحسن وضعها طيب واللي وزنه زائد هتقوله أنا بديلك 3 شهور عشان تحس فيهم؟ يا اخوانا مينفعش الكلام دة يعني؛ الموضوع مثار تحت قبة البرلمان والموضوع وصل إلى السيد رئيس مجلس الوزراء".

وفي وقت سابق تقدمت النائبة الدكتورة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشأن معايير اختيار المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف مُعلم.