الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد بدء الدراسة بدبلومات «التعليم الطبي وطب الأسرة ومكافحة العدوى»

الرئيس نيوز

أعلن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، اليوم الخميس، عن مواعيد انطلاق الدراسة والأيام العلمية التعريفية لثلاث دفعات جديدة، بعدد من الدبلومات المهنية التي ينظمها.

وذكر بيان أصدره المعهد، اليوم الخميس، أن الدفعة (8) تبدأ الدراسة بالدبلوم المهني في التعليم الطبي اليوم، لتستمر الرحلة التي ساهمت في تخريج نحو 140 طبيبا وطبيبة من مختلف التخصصات، على مدار الدفعات السابقة.

ويقوم بالتدريس والتدريب في الدبلوم أساتذة وخبراء حاصلون على شهادات متخصصة في التعليم الطبي من جامعات إدنبره بإنجلترا وماسترخت بهولندا، لديهم خبرات واسعة فى تطوير المناهج بكليات الطب المصرية.


وأوضح أنه في 26 من أغسطس الجاري تبدأ الدراسة للدفعة (42) بالدبلوم المهني في مكافحة العدوى، حيث يترأس المجلس العلمي للدبلوم الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب وعميد المعهد أستاذ ورئيس قسم الميكروبيولوجيا الطبية ومكافحة العدوى بكلية طب عين شمس –الأسبق- وأحد رواد مكافحة العدوى محليا وإقليميا ودوليا، وعبر 41 دفعة سابقة على مدار 17 عاما، بلغ عدد الحاصلين على دبلوم مكافحة العدوى الذي ينظمه المعهد العربي نحو (1500) خريج من مختلف العاملين في الحقل الصحي داخل مصر وخارجها.

ولفت بيان المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة إلى أن الدفعة (19) بالدبلوم المهني في طب الأسرة تبدأ الدراسة في الأول من سبتمبر المقبل، وأن عدد خريجي الدبلوم تخطى على مدار 18 دفعة سابقة حاجز الـ900 طبيب وطبيبة من داخل مصر وخارجها، وتتضمن الدراسة بالدبلوم تخصصات وموضوعات عدة أبرزها: الطب الباطني، طب الأطفال، أمراض النساء والصحة العامة، الطب النفسي، الفحوصات المعملية وأدواتها، الجراحة وأبحاث تقويم العظام، أخلاقيات المهنة، مهارات التواصل.

جدير بالذكر أن الدبلومات معتمدة من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات والبرامج المهنية (ACAPP).


ويمنح عضوية الطبيب العربي من اتحاد الأطباء العرب، كما أن المعهد العربي وهو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح، معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي التابعة لمجلس الوزراء.