السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل انتهاء مدته.. كل ما تريد معرفته عن "الأوكازيون الصيفي"

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

ينتظر العديد من المواطنين موسم التخفيضات لشراء احتياجاتهم من الملابس خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وتأثير الأزمة الاقتصادية السلبي على المعيشة، لذلك ترصد “الدستور” كل المعلومات التي يبجب معرفتها عن الأوكازيون الصيفي.

موعد بداية ونهاية الأوكازيون الصيفي

بدأ الأوكازيون يوم 7 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن ينتهي في 6 سبتمبر المقبل، إذا لم يصدر قرار آخر من وزير التموين بمد فترة الأوكازيون لمدة اضافية.

المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي

تخطى عدد المحال المشاركة حتى الآن في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه يوم 7 أغسطس، 2000 محل، ويزداد عدد المشاركين يوما تلو آخر.

ملاحقة العروض الوهمية

يتلقى جهاز حماية المستهلك شكاوى المستهلكين ضد أى عروض وهمية على غير الحقيقة المعلنة، وفق بيان وزارة التموين. 

وسبق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة.

وأشارت إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون للتأكد من طرح منتجات جيدة وبالأسعار المعلن عنها، موضحة أن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

وأكدت الوزارة أنه من يثبت تلاعبه فى العروض، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى.