الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صناعة إبليس.. محام يطالب بمنع عرض فيلم "باربي"

مشهد من فيلم باربي
مشهد من فيلم باربي

أكد المحامي أيمن محفوظ؛ أنه تقدم بإنذار إلى وزارة الثقافة من أجل منع الفيلم الأمريكي "باربي" من العرض في السينما بمصر.

وقال أمين خلال برنامج "أخر النهار" والمذاع على قناة "النهار": "تقدمت بإنذار لمنع العرض العام للفيلم الذي وصفته بصناعة أبليس لترويج أفكار غريبة عن مجتمعنا؛ من البلدية قاموا بتوجيه الفيلم لمخرجة شبه مغمورة ويرصدوا 100 مليون دولار ويتعاقدوا مع علامات تجارية تفوق الـ 100 علامة ولا أعتقد أن ذلك لمجرد دعاية فيلم".

وأضاف: "أقول إن الفيلم مشبوه لأنه ليس فقط أنه يروج للمثلية الجنسية ومجتمع الميم والفكر النسوي المتطرف؛ الذي يقود فيه السيدات مجتمع الرجال؛ وفي بداية الفيلم تجد الفتيات الصغار يلعبن بالعرائس ثم يكسروها بعد أن يشاهدوا باربي وهو هدم لقيم الامومة".

وتابع: "هناك من يروج للفكر الانثوي المتطرف وأن الرجال ليس لهم قيمة؛ منذ سنوات وأنا أحارب الفكرة التي تعد مؤامرة على قيمنا والتي تقوم بهدم الأسرة؛ هناك زيادة في نسب الطلاب بسبب هذه الأفكار".

وأكمل: "شاهدت الفيلم على الانترنت لأنه قد تم تسريبه؛ أنا لست من مؤيدي المنع بشكل عام ولكن هناك دول وحكومات رفضت عرض الفيلم؛ النماذج الموجودة في الفيلم نماذج لرجال مخنثين أو رجال وحوش متحرشين؛ أنا أرى أن الفيلم جزء من نظرية المؤامرة على مجتمعنا وقيمنا وديننا".

وأوضح: "الفيلم يحتوي على ألفاظ نابية كثيرة؛ هناك دول صنفت الفيلم على أنه موجه إلى سن 15 عاما؛ وهو موجه إلى الأطفال في الأساس ومن يشاهد الفيلم من خلال الواقع والقضايا التي نواجهها سيجد الأمر مختلف".

وحقق فيلم باربي في أول أسابيع عرضه في مصر 3 ملايين و825 ألف جنيه فقط، محتلًا المركز الثاني في شباك تذاكر أفلام السينما، وجنى أمس الثلاثاء بـ 874 ألف جنيه.

وتدور أحداث فيلم "باربي ــ Barbie" في عالم يطلق عليه اسم باربي لاند، وتتوالى الكثير من المواقف للدمى الشهيرة.

فيلم باربي مدته 114 دقيقة، وآثار العديد من التساؤلات حول إمكانية منع عرضه في دور العرض المصرية، فيما قامت دول عربية بمنع عرضه بالفعل.