الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يكشف دلالات زيارة الرئيس إلى مرسى مطروح

جانب من زيارة الرئيس
جانب من زيارة الرئيس إلى مطروح

أكد النائب عمرو درويش؛ عضو مجلس النواب أن مشهد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مرسى مطروح يعد مشهدا تاريخيا.

وقال درويش في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاستقبال الشعبي للسيد الرئيس يؤكد أن الثقة في القيادة السياسية كبيرة جدا رغم صعوبة الظروف".

وأضاف: "اليوم نشاهد زيارة إلى مميزة للغاية لمحافظة حدودية هامة ولمنطقة السلوم ومطروح ولها دلالات كثيرة؛ وأهمها أن مصر من اقصى الشمال للجنوب للشرق للغرب ليست بعيدة عن رؤية القيادة السياسية".

وتابع: "الحديث اليوم هام جدا لأن رياح التطوير ورياح حياة كريمة سوف تصل إلى المحافظة كما شاهدناه في محافظات أخرى مثل محافظات الصعيد؛ حديث الرئيس كان من القلب وحديث مباشر".

وواصل: "احتياجات مطروح هامة وفي رؤية القيادة السياسية؛ في مسألة التطوير والبنية التحتية واحداث نقلة لهذه المحافظة؛ الاستقبال مفرح وسعادة المواطنين طبيعية وقدرة الدولة على تحدى الصعاب في أيدينا وإن شاء الله يكون المستقبل أفضل".

وأكمل: "نفرق بين حالتين؛ الحالة الوهمية التي نشاهدها على مواقع التواصل الاجتماعي وحالة المواطن على الأرض الذي يهتم بان يعيش حياة كريمة وأن تكون بلده أمنة مطمئنة وأن يكفي احتياجاته ولذلك الحديث مع القيادة يكون من القلب".

وواصل: "بقدر التحديات التي نواجهها وبقدر تماسك الجبهة الداخلية ووعي المواطنين سوف نتحدى الصعاب؛ حين نجد القبائل تتحدث بهذا الشكل وأن نجد مصداقية هذا يعني أن الرؤية الحقيقة على أرض الواقع تختلف تماما عما نشاهده على مواقع التواصل الوهمية".

وذكر: "زيارة الرئيس في منتهي الأهمية لأنها تقول إن طموحات الدولة في مسألة التنمية وملفات التنمية في عين الدولة بشكل مباشر وفي خطتها؛ الصراحة التي تحدث بها الرئيس اليوم وحديثه عن الحوار الوطني يعني أن كافة الملفات مرتبطة ببعضها البعض سواء كان ملف التنمية أو التوافق السياسي أو النخبوي أو حتى نتيجة الحوار الوطني وأن تفعل سواء كان بقرارات تنفيذية أو أن تحال للبرلمان من أجل اصدار قوانين بها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قام بزيارة اليوم إلى محافظة مرسى مطروح وتفقد عدد من المشروعات التنموية هناك.