السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المشرف على التنسيق: تقليل الاغتراب بنسبة 10% للطلاب الأعلى مجموعًا

الرئيس نيوز

قال سيد عطا المشرف العام على تنسيق الثانوية العامة، إن التنسيق أصبح الكتروني واختلف عن السنين الماضية حيث يستطيع الطالب التقدم خلال المنزل او خلال تواجده خارج مصر.

وأضاف "عطا"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع علي فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن الموقع متاح خلال ٢٤ساعة في حالةً وجود كمبيوتر شخصي في المنزل وتعتبر خدمة مريحة ومحترمه لأبنائنا الطلاب وتجعل عدم وجود أخطاء عند الطالب.

وأوضح أن في حالة عدم وجود كمبيوتر خاص بالمنزل يستطيع الطالب أن يتوجه إلي أقرب جامعة له، حيث توجد معامل مجهزه بالكامل، مشيرًا إلي أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وجه وأصدر تعليمات أن الجامعات تكون مجهزة للطلاب، وفي حالة عدم قدرة الطالب عن تسجيل رغباته يتوجه لهذه المعامل حيث يوجد المرشدين والمتخصصين يستطيعوا أن يساعدوا الطلاب في كتابته رغبتهم.

وقدم عطا نصيحة للطلاب بكتابة جميع الكليات التي يرغب فيها في أي تخصص معين والموقع بيحدد كل هذا، مشيرًا إلي أن المرحلة الثانية للتنسيق بدأت اليوم وتستمر ليوم السبت المقبل ويستطيع الطالب من خلال هذه المدة أن يعدل رغباته مرة أخري خلال هذه المرحلة الثانية.

وأكد عطا إنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية يتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب بنسبة 10% للطلاب الأعلى مجموعًا، حتى يحدث التوازن بين جميع الكليات ولا يحدث تكدس في جامعة دون الأخري.