السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الصين تدعو رجال الأعمال والشركات المصرية للمشاركة في معرض "كانتون" في قوانجتشو

الرئيس نيوز

دعا نائب رئيس مركز التجارة الخارجية الصيني والمشرف على معرض كانتون، سيهونج، رجال الأعمال والشركات المصرية للمشاركة على نطاق واسع وفعال في النسخة الـ134 من معرض كانتون، الذي سيعقد في مدينة وميناء قوانجتشو، في الصين، خلال الخريف المقبل، وفقًا لما نقلته صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست.

وذكر إن معرض الاستيراد والتصدير الصيني الذي يقام منذ عام 1957 ويقام مرتين سنويا في الربيع والخريف. إنه أكبر حدث تجاري شامل في الصين ويفتخر بحضور أكبر المشترين. وشهد المعرض مشاركة 900 من رجال الأعمال وممثلي الشركات المصرية في المعرض في نسخته الثالثة والثلاثين بعد المائة.

وأشار سيهونج إلى أن 2200 مشارك ومشتري من مصر شاركوا فعليًا، مشيرًا إلى أن المعرض يضم حاليًا أكثر من 180 شريكًا حول العالم، بما في ذلك جمعية رجال الأعمال المصريين، واتحاد الغرف التجارية المصرية، وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية. علاوة على ذلك، فإن نصف شركاء المعرض بشكل عام هم من الدول الأعضاء في مبادرة الحزام والطريق، بما في ذلك مصر.

وأضاف أن معرض هذا العام سيشهد تركيزًا وتوسعًا في عرض المنتجات الجديدة وخاصة المنتجات الخضراء، كما سيزداد عدد الشركات الممثلة في المعرض، كما ستزداد اللقاءات ومنتديات التعارف بين الشركات خلال المعرض.

وكشف سيهونج عن أنه سيتم تقديم أفضل الخدمات للمشاركين المصريين في النسخة القادمة من المعرض، حيث ترغب إدارة المعرض في زيادة التعاون مع مصر بشكل خاص، ودول طريق الحرير المختلفة، بهدف زيادة الفوائد. التي تعود على شعوب هذه الدول، وكذلك الترويج للمنتجات الصينية الجديدة.

وتضيف الإصدارات المتتالية للمعرض العديد من الأفكار والأجنحة، وسيكون هناك تركيز على الطاقة النظيفة والتكنولوجيا والألعاب ومنتجات الأمومة واحتياجات السوق الأخرى، وفقًا للمسؤول الصيني وشهدت النسخة الأخيرة من المعرض الربيع الماضي مشاركة مشترين من 229 دولة ومنطقة، بما في ذلك 129000 في قوانجتشو و390،000 عبر الإنترنت. 

ومن أبرز المنتجات المصرية التي عرضت في ذلك الإصدار المنسوجات، والأجهزة المنزلية، ومنتجات الرعاية الصحية.