السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أبوظبي تُعدِّل الرسوم الحكومية للمنشآت الفندقية لتحفيز الاستثمار بقطاع الضيافة

الرئيس نيوز

عدَّلت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرسوم الحكومية المُطبَّقة على المنشآت الفندقية في الإمارة، في إطار الجهود المتواصلة لتشجيع الاستثمار في قطاع الضيافة والسياحة، وترسيخ مكانة الإمارة وجهةً سياحيةً ترفيهية رائدة.

يسري مفعول التعديلات الجديدة على الرسوم الفندقية بدءًا من 1 سبتمبر 2023، بناءً على توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لتشجيع السياح والزوار على الاستمتاع بما توفره الإمارة من معالم ومرافق عالمية المستوى، بما يشكل داعمًا أساسيًا لقطاع الضيافة المزدهر.

وتنصُّ هذه التعديلات على خفض الرسم السياحي من 6% إلى 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل، وإلغاء رسم البلدية البالغ 15 درهمًا للغرفة في الليلة، وإلغاء الرسم السياحي بنسبة 6%، ورسم البلدية بنسبة 4% المُطبَّق على مطاعم الفنادق، والاستمرار في تحصيل رسم البلدية بنسبة 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل.

وتواصل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جهودها لرفع معايير قطاعي السياحة والثقافة في الإمارة، بإطلاق الأنشطة والمبادرات التي تشجِّع النموَّ المُستدام على المدى الطويل، إلى جانب توفيرها مجموعة متنوِّعة من العروض والخدمات التي تلبّي اهتمامات مختلف شرائح الزوّار والسيّاح وتطلُّعاتهم.