السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة مي رشدي: القضية السكانية إحدى أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة

الرئيس نيوز

شاركت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب في الجلسة التخصصية المنعقدة بعنوان "تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية"، ضمن لجنة القضية السكانية للمحور المجتمعى للحوار الوطني في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت النائبة مي رشدي، خلال كلمتها، إن القضية السكان قضية مهمة جدا وهي إحدى أهم التحديات التنموية التى تواجهها الدولة المصرية خلال هذه المرحلة، لما لها من آثار مباشرة على النمو الاقتصادي والمقدرات المادية للدولة وكذلك على المناحي السياسية والمجتمعية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه لاتزال قضية الزيادة السكانية هى التحدي الأكبر أمام الدولة المصرية والإشكالية التى تقضي على ثمار أي إنجازات لخطط التنمية المستدامة أو جهود الدولة لتحسين حياة المواطنين خاصة فى ظل الجمهورية الجديدة التى تستهدف تغيير واقع المصريين إلى الأفضل.

وطالبت النائب مي رشدي، بضرورة بوضع خطة إستراتيجية للتوعية بخطورة هذه القضية، عن طريق إعادة صياغة الخطاب الإعلامي للتوعية بخطورة القضية السكانية، وخطورة كثرة الإنجاب والموروثات الثقافية القديمة، بالإضافة إلى زيادة الإجراءات التحفيزية لتنظيم النسل والوعي بالصحة الإنجابية.