الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الغرف التجارية تكشف السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

الرئيس نيوز

أرجع الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، السبب في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، إلى أن أكثر من 50% من معظم السلع الهندسية، بمكونات مستوردة.

وأوضح «عز»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه سيتم العمل على زيادة المكون المحلي، وذلك لعدم التأثر بالدولار، وتصدير السلع الهندسية؛ ما يؤدي لانخفاض الأسعار.

وعن مستقبل الاستثمارات المصرية التركية، في ضوء زيارة وزير التجارة والصناعة الأخيرة، المهندس أحمد سمير، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتقديم أوجه الدعم للمستثمر التركي، لافتا إلى أن تركيا تعتبر الشريك التجاري الثاني لمصر.

كما كشف عن التوافق حول إنشاء منطقة صناعية تركية في محور قناة السويس، إلى جانب الاستثمار في قطاعات أخرى عديدة، وافتتاح فرع لبنك الزراعات وهو أحد أكبر البنوك في أنقرة.

ولفت إلى التركيز على التعاون الثنائي، لكون تركيا من كبار المصدرين لإفريقيا والدول العربية ولكنها تدفع جمارك مرتفعة وتكلفة شحن عالية.

وأفاد بأنه تم الاتفاق مع عدد كبير من الشركات التركية الاستثمار في مصر، أو التصنيع لدى المصانع المصرية لإعادة التصدير للدول الإفريقية والعربية، منوهًا بأنه تم حل كل المشاكل التي كانت تواجه بعض الشركات التركية، وعرض كل ما تم تحديثه في مناخ الاستثمار بمصر.