السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشرقية للدخان تزف بشرى بشأن موعد انخفاض أسعار السجائر

أرشيفية
أرشيفية

كشف المهندس هاني أمان؛ الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان؛ عن تحركات بالتعاون مع عدة جهات في الدولة للتصدي إلى أزمة ارتفاع أسعار السجائر.

وقال أمان خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن في تعاون مثمر مع كافة الجهات الرقابية أحب أن أشيد بكافة الجهات التي نتعامل معها؛ وكل شخص يقوم بدوره وخلال أسبوعين أو ثلاثة سوف نجد تأثير لهذه الجهود".

وأضاف: "سوف نبدأ في ضخ كميات أكبر من السجائر خلال الأسبوع المقبل وسوف نصل لمرحلة تغطية الحصة السوقية الخاصة بنا وسوف نضح 150 مليون سيجارة يوميا؛ حوالي 7-8 مليون علبة يوميا وهي نسبة جيدة من حصتنا السوقية".

وتابع: "لا نعمل وحدنا؛ ولكن هناك جهات رقابية تعمل بالتعاون معنا؛ وبالاتفاق مع المسؤولين سوف نتحرك معا بطريقة محترمة؛ سوف نضخ كميات أكبر ونتأكد من ضخ مراكز التوزيع بطريقة صحيحة؛ ونحن ملتزمين بالبيع للتجار المسجلين لدينا بالفواتير الالكترونية وإن شاء الله سوف نجد تحسن في سوق السجائر الفترة المقبلة".

وواصل: "سوف نزيد 20-30 من الكميات المطروحة بحلول الأسبوع المقبل؛ وضعنا كيو أر كود واضح على العلبة لمعرفة السعر؛ وأي مواطن يمتلك هاتف يمكنه معرفة السعر المكتوب على العلبة؛ نعمل أيضا على احضار ماكينات طباعة لكتابة السعر على العلبة؛ الماكينات لدينا سريعة وتحتاج إلى نوعيات معينة من الطباعة الليزر ولكننا نعمل على ذلك وسوف نقوم بطباعة السعر على العلبة بجانب الكيو أر كود".

وأوضح: "نحتاج أن يغير الناس سلوكيات الشراء؛ الناس تقوم بزيادة الشراء حال وجود نقص؛ ودائما سيكون هناك طلب غير حقيقي لفترة معينة؛ الامر مرتبط بسلوك المستهلكين ومع الوقت حين يجد السجائر موجودة سوف يخفض الطلب وبالتالي تهدأ الأمور في سوق السجائر".

واختتم: "مع حلول العام المقبل سوف يتم حل المشكلة وسوف تكون هدية العام الجديد؛ نعمل حاليا على وضع الأسعار على العلب حتى تحصل كل جهة على حقوقها؛ أسعارنا واحدة وكل علب الشركة الشرقية الموجودة في السوق 24 جنيها؛ فيما عدا العلبة التي تحتوي على 10 سجائر سعرها 15 جنيها وهو السعر الذي من المفترض أن يدفعه المواطن".