الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صندوق تحيا مصر يوضح أعداد المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية

أرشيفية
أرشيفية

كشف هشام خليفة؛ مدير برامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر؛ عن جهود الصندوق في دعم الفئات الأولى بالرعاية وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية.

وقال خليفة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "اجتماع اليوم مع السيد الرئيس تناول عرض مخصص لأنشطة صندوق تحيا مصر والدور الذي يقوم به على مستوى العمل الاجتماعي وما يقدمه من خدمات للمواطنين بشكل مجاني".

وأضاف: "خدمة المواطنين تتم من خلال حزمة كبيرة من البرامج والمبادرات والأنشطة التي تخدم كل الفئات الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية وتنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس أطلق صندوق تحيا مصر مبادرة لتوفير ملايين من قطع الملابس وكانت أكبر حملة كساء ينظمها الصندوق وبدأنا الحملة في 15 مارس الماضي واستطعنا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص".

وتابع: "نجحنا في تنظيم 16 معرض ضمن فعاليات أكبر حملة كساء في 14 محافظة واستفاد منها أكثر من 35 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية وتم توزيع مجموعة كبيرة من المفروشات والأدوات المكتبية وكلها بدون مقابل وجاري تنفيذ عدد من معارض الكساء خلال الشهر المقبل في محافظات بني سويف وأسيوط وكفر الشيخ والقليوبية ".

وواصل: "ننتشر وننفذ توجيهات السيد الرئيس في الانتشار وتوزيع الملابس على كافة المستفيدين؛ لدينا مبادرات أخرى ضمن برنامج الحماية الاجتماعية الذي ينفذها الصندوق وهو تيسير زواج الفتيات اليتيمات؛ ونجحنا في تجهيز أكثر من 2000 فتاة حتى الأن وتسليمها كافة مستلزمات الزواج التي تتضمن 8 أجهزة كهربائية بعد التأكد من استحقاقها؛ الأجهزة تتضمن ثلاجة وغسالة وبوتجاز ومروحة ومكواه ومجموعة من المفروشات والأواني وهي مجموعة كاملة من مستلزمات العرائس".

وأكمل: "نقوم أيضا بتنفيذ قوافل الدعم الاجتماعي التي تتضمن كميات من المواد الغذائية واللحوم ونجحنا في توزيع 500 كرتونة أغذية جافة و50 طن فاكهة وأكثر من 120 طن من اللحوم على أهالينا في المحافظات الحدودية؛ نستهدف المناطق الحدودية والنائية والتي يصعب الوصول إليها".

واختتم: "منذ 2023 استفاد من أنشطة الحماية الاجتماعية فقط أكثر من 3 مليون مواطن من خلال التوزيعات التي يقوم بها برنامج الدعم الاجتماعي".