السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| إضافة رمز "QR code" لمعرفة سعرها الحقيقي.. انفراجة مرتقبة في أزمة السجائر

الرئيس نيوز

أكدت فيليب موريس مصر التزامها بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية، لدعم المستهلك المصري في مواجهة أي محاولة للتلاعب بأسعار منتجاتها وزعزعة استقرار السوق المصرية وصناعة التبغ.

وبدأت موريس في  إضافة رمز “QR code” على جميع منتجاتها، الذي من شأنه أن يعرض قائمة أسعار السجائر التقليدية ومنتجات التبغ المسخن الخاصة بالشركة.

وقال علي كرمان مدير عام فيليب موريس مصر والمشرق العربي إن طباعة رمز الQR code على العبوة يتيح للمدخنين والمستخدمين التعرف على سعر المنتجات قبل إتمام عملية الشراء، وهذه هي إحدى الوسائل التي تتبعها الشركة للحفاظ على حق المستهلك المصري، إذ تقوم الشركة أيضًا بالإفصاح دائمًا عن أي تعديل للأسعار من خلال إصدار البيانات الصحفية

وأكد حرص الشركة على مواصلة التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية لترسيخ مناخ من الشفافية يكون المستهلك المصري هو المستفيد الأكبر منه، عن طريق دعم خزانة الدولة بعوائد الضرائب نتيجة بيع المنتجات الأصلية وفق أسعارها المقررة

وكانت موريس قد أعلنت منتصف الشهر الماضي عن زيادة في حدود من 2 إلى 5 جنيهات على جميع أنواعها. 

وأكدت الشركة أن هذه الزيادة في الأسعار تأتي كضرورة للاستمرار في تأمين قدرات الشركة على توفير المنتجات.

وفي السياق ذاته، توقعت الشركة الشرقية للدخان انفراجة في الأزمة في غضون أسابيع قليلة من خلال إجراءات ستقوم بها من خلال موزعيها. 

وفي المقابل، أكد مصدر مسئول بمصلحة الضرائب لـ"الرئيس نيوز" أن التشريع الضريبي قد ينتظر الدورة البرلمانية الجديدة أكتوبر المقبل، وبالتالي الأزمة في الرقابة على الأسواق وممارسات التجار.