السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعتبارًا من اليوم.. بدء تطبيق قرار العمل من المنزل للوزارات والمصالح الحكومية

الرئيس نيوز

يدخل قرار عمل موظفى الوزارات والمصالح والجهات الحكومية على مدار الشهر من المنزل، حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بأنه اعتبارا من 6 أغسطس.

ومن المقرر أن يكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، فى المصالح الحكومية والمبانى الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام "الأونلاين".

ويستهدف هذا الإجراء، تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وعدم تشغيل المبانى العامة ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس، وسيكون تنفيذها طبقا لما يراه كل وزير أو مسؤول معنى، لكون بعض المبانى لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طوال اليوم.

وكان رئيس مجلس الوزراء، أكد على أن الأزمة الحالية لتخفيف أحمال الكهرباء مرتبطة بشكل مباشر بدرجات حرارة غير مسبوقة فى هذا التوقيت، ولا سبيل لتجاوز هذه الأزمة سوى بأن نتحرك جميعا من أجل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائى.

وأعلنت الدولة عن اتخاذ عدد من الإجراءات فى هذا الصدد،ومنها توجيه الجهات بتحقيق المزيد من الترشيد فى الإنارة العامة لكافة المقار العامة التى تتولى الدولة مسئوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمبانى الحكومية، والمبانى الخدمية، وفق خطة تم التوافق عليها.