الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الله جهامة يرد على الحملة الإخوانية ضد رئيس اتحاد قبائل سيناء

أكد الشيخ عبد الله
أكد الشيخ عبد الله جهامة - أحد شيوخ قبائل سيناء

أكد الشيخ عبد الله جهامة؛ أحد شيوخ قبائل سيناء؛ أن أبناء سيناء انخرطوا مع القوات المسلحة منذ نكسة 1967 وظلوا معها حتى نصر أكتوبر.

وقال جهامة في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أبناء سيناء كانوا يعملون بطريقة الذئاب المنفردة ولكن بعد اعلان اتحاد قبائل سيناء جعل الجهد يعمل تحت ظل القوات المسلحة والشرطة وكان جنبا إلى جنب من القوات المسلحة".

وأضاف: "هناك 570 شهيد قتلوا على أيدي قوى الشر؛ سيناء غالية واستشهد فيها زهرة شباب مصر؛ سيناء هي الواجهة الشرقية وأبناء سيناء هم حراس البوابة الشرقية؛ بتعاون أبناء سيناء مع القوات المسلحة والشرطة تم دحر الإرهاب".

وتابع: "نستنكر قوى الشر التي تستهدف أبناء سيناء ومنهم المهندس إبراهيم العرجاني؛ هذا العمل خسيس نحن نتمسك بأبنائنا ورموزنا ولا نفرط فيهم؛ لدينا ماضي مع القوات المسلحة ومع أبناء سيناء؛ نحن مع القوات المسلحة والشرطة وحين ينادي المنادي نجد أبناء سيناء في الطليعة".

وأكمل: "هناك جهود جادة من الدولة في تنمية سيناء بشكل حقيقي؛ سوف يتم انشاء سكك حديد ومرافق المياه وتم إنفاق ما يزيد عن 650 مليار على سيناء حتى الأن؛ سيناء وأبنائها عانوا كثيرا وأناشد شعب مصر العظيم الالتفاف حول القيادة السياسية؛ نشاهد الحرائق حولنا ونحتاج إلى الالتفاف حول الدولة".

وأوضح: "نحن مصرين على الاستقرار الأمني؛ وشاهدنا ماذا حدث في غياب الأمن؛ بالأمس القريب كان احد القيادات العسكرية موجود وينادي بالسلام الاجتماعي بين القبائل ولا نريد السماع لأبواق الشر أبناء سيناء شرفاء وجزء من شعب مصر العظيم الذي وقف ضد الانفلات الأمني والاخوان الذي تسببوا في ذلك".

وواصل: "كنا موجودين في برلمان قندهار الذي شكله الاخوان وقلنا لا تفريط في حبة رمل من أرض سيناء؛ حين وضعوا الخيام في رفح هددنا بحرقها وكانوا يبذلون جهد كبير في بث الفتنة بين القبائل؛ نرفض الهجمة ضد المهندس إبراهيم العرجاني لأنه أحد رموز أبناء سيناء ونحن سوف نظل بجانب الدولة طالما نادتنا الدولة سوف نكون لها حراس ونفتخر بالرئيس عبد الفتاح السيسي".

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية قد شنت خلال الأيام الماضية حملة ضد المهندس إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد قبائل سيناء تستهدف الانتقام منه بعد مواقفه المشرفة في الحرب على الإرهاب.