الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الحوار الوطني يُواصل جلساته بمناقشة مشكلات ما بعد الطلاق

الرئيس نيوز

يواصل الحوار الوطني جلساته العامة، اليوم الخميس، لمناقشة مختلف القضايا والمواضيع ذات الاهتمام الوطني؛ حيث يعقد الحوار الوطني 4 جلسات بالمحور المجتمعي.

وتناقش لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي المندرجة تحت المحور المجتمعي على مدار جلستين مشكلات ما بعد الطلاق (الطاعة - النفقة - الكد والسعاية).

كما تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، اليوم الخميس، جلسة خاصة، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاستكمال المناقشات حول التعديلات المقترحة لمشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب والمُحال إلى الحوار الوطني من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

وكان مجلس الأمناء قد قرر إرجاء جلسة الصناعات الثقافية والتي كان من المقرر لها اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، واستبدالها بجلسة خاصة للجنة التعليم، لسرعة إنهاء المناقشات حول التعديلات المقترحة لمشروع القانون.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني أنه على مدار الفترة الماضية انتهي انعقاد ٤ أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، وقال:" واجتمعنا على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات مهمة لدى المواطنين، الآن نستكمل مسيرتنا نحو الجمهورية الجديدة.. ونواصل الأسبوع الخامس لنستمر في مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، بشعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع".

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطني الثلاثة (السياسي - الاقتصادي - الاجتماعي) يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.