الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

موسم سينمائي ساخن.. بدأ بـ"هنيدي ورمضان" ودور العرض تنتظر طرح 6 أفلام جديدة

الرئيس نيوز

موسم سينمائي جديد انطلق اليوم، ببدء عرض مجموعة من الأفلام الجديدة بدور العرض السينمائي، مع استمرار عرض أفلام موسم عيد الأضحى، وهو ما يثري سوق السينما المصرية لعدة أشهر قادمة، إذ يتنافس على كعكة إيرادات الصيف ما يقرب من 15 فيلما حتى الأن، منهم 8 أفلام جديدة يبدأ اليوم طرح اثنين منها ولازالت دور العرض في انتظار طرح 6 أفلام أخرى خلال الشهر الجاري.

منافسة بين محمد هنيدي ومحمد رمضان بدأت اليوم

أعلنت شركة العدل جروب عن مواعيد عرض فيلم "ع الزيرو" للنجم محمد رمضان، إذ بدأ عرضه اليوم 2 أغسطس في مصر، ويعرض بدول الخليج 10 أغسطس الجاري.

يناقش فيلم "ع الزيرو" قصة انسانية لمعاناة أب فقير مع مرض ابنه ومحاولة إنقاذ حياته، ولكن تتطور الأحداث ويصبح من الأغنياء، وقد شارك صناع وأبطال الفيلم في حضور العرض الخاص به بداية الأسبوع الحالي، قبل طرحه في دور العرض، وتحدثوا عن تفاصيله، كاشفين عن أنه يلقي الضوء على قصة انسانية قريبة جدا من الواقع.

 فيلم "ع الزيرو" بطولة محمد رمضان، نيللي كريم، چومانا مراد، خالد الصاوي، محمد لطفي، شريف دسوقي، إسلام ابراهيم، ومن تأليف د. مدحت العدل وإخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل وأحمد العدل واستوديوهات ڤوكس  بمشاركة ماجد الفطيم في أول تجاربه الانتاجية في السينما.

أيضا طرحت اليوم 2 أغسطس الشركة المنتجة لفيلم "مرعي البريمو" للنجم محمد هنيدي، بدور العرض المصرية، كما أقامت الشركة عرض خاص للفيلم مساء أمس الثلاثاء بحضور صناعة وأبطالة.

وتدور أحداث "مرعي البريمو" في إطار اجتماعي كوميدي، مأخوذ عن قصة حقيقية، حيث إن مرعي الرجل الصعيدي، تاجر الفاكهة، كما ظهر في البوستر الرسمي للفيلم، مأخوذ عن شخصية حقيقية عاصرها هنيدي منذ طفولته ونشأته في حي إمبابة، وحكى عنها في أكثر من لقاء تليفزيوني.

وحكي أن هذا الرجل كان لديه محل لبيع الفاكهة في البيت المقابل لبيت جده، الذي كان يعيش فيه بإمبابة، حيث هاجر للقاهرة بصحبة أسرته من الصعيد، وأصبح واحدا من أهل الحي، وكان رجل يتميز بخفة دم غير عادية، وإمبابة كلها تعرف من هو أحمد مرعي.

وقال هنيدي، إنه منذ طفولته وتربطه بهذا الرجل علاقة صداقة قوية، وكان يجلس عنده بالمحل وقتا طويلا، إلى أن كبر وعمل بالتمثيل، وفرح له مرعي بشدة بعد النجاح الذي حققه.

يشارك في بطولته محمد هنيدي، غادة عادل، أحمد بدير، نانسي صلاح، محمد محمود، لطفي لبيب، ومن تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد.

دور العرض السينمائية تستعد لاستقبال 6 أفلام خلال أغسطس

وتنتظر دور العرض استقبال عدة أفلام أخرى خلال شهر أغسطس، لتنضم لقائمة الأفلام الموجودة بالسينمات حاليا، وتضم القائمة 6 أفلام جديدة، تطرح بدور العرض تباعا خلال أغسطس الجاري، وينشر "الرئيس نيوز" قائمة الأفلام المنتظر طرحها وتفاصيلها.

يبدأ عرض فيلم "البطة الصفرا" يوم 9 أغسطس، وهو من بطولة غادة عادل، نجم الكوميديا محمد عبدالرحمن، صلاح عبدالله، محمود حافظ، فرح الزاهد، وعمرو رمزي، ومن تأليف محمود عزت وإخراج عصام نصار.

تدور أحداث فيلم "البطة الصفرا" حول قضية مهمة وجادة ولكن بشكل كوميدي ويميل في كتابته إلى الكوميديا السوداء، وهو نوع من الكوميديا افتقدته السينما المصرية في الفترة السابقة.

كذلك تستقبل دور العرض السينمائي 3 أفلام دفعة واحدة يوم 16 أغسطس الجاري، وهي "وش في وش" و"مندوب مبيعات" و"5 جولات".

وتدور أحداث فيلم "وش في وش" في إطار اجتماعي كوميدي، ويضم أمينة خليل، بيومي فؤاد، أنوشكا، وأحمد خالد صالح، والعمل من تأليف وإخراج وليد الحلفاوي.

فيما يدور فيلم "مندوب مبيعات" في إطار لايت كوميدي، ويشارك به بيومي فؤاد، أيتن عامر، أحمد فتحي، وإسلام إبراهيم، ومن تأليف وإخراج حامد صالح. 

أما فيلم "5 جولات" يدور في إطار اجتماعي تشويقي حول رياضة الـMMA، ويشارك به ماجد المصري، داليا شوقي، والراحل مصطفى درويش، وأدم الشرقاوي ونور النبوي، ومن تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج مازن أشرف.

كما أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" عن طرحه يوم 23 أغسطس، وهو من بطولة محمد فراج، نيللي كريم، ويدور في إطار درامي كوميدي، وتضم قائمة نجومه كلا من طه دسوقي، محمد عبدالعظيم، وحجاج عبدالعظيم، ومن تأليف وإخراج عمر هلال.

كما اكد مصطفى قمر على طرح فيلم "حريم كريم 2" خلال النصف الثاني من أغسطس الجاري، والفيلم بطولة مصطفى قمر، داليا البحيرى، بسمة، علا غانم، خالد سرحان ومن الأبطال الذين انضموا للجزء الثاني، بشرى، عمرو عبد الجليل، تيام مصطفى قمر، رنا ئيس، هنا داود، يوسف عمر، كريم محمد كريم، فؤاد محسن، ساندى مراد.

الفيلم من تأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس، ويناقش العديد من المشكلات المتعلقة بالزواج في اطار اجتماعى رومانسى لايت.