الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مجلس الوزراء يوضح عدد الشكاوى اليومية بشأن انقطاع الكهرباء

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور طارق الرفاعي؛ رئيس منظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء؛ أن المنظومة تعد أحد عناصر تواصل المواطنين مع الحكومة.

وقال الرفاعي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحكومة تضع على رأس أولوياتها ملف التواصل مع المواطنين والتواصل في اتجاهين من الحكومة للمواطن ومن المواطن للحكومة ومهم في تواصل المواطنين مع حكومتهم تلقي الطلبات المختلفة".

وأضاف: "هناك تقرير يعرض على رئيس مجلس الوزراء يكون شافي ووافي بكل ما يظل إلى المنظومة من شكاوي واستفسارات؛ وحين يفرد رئيس الوزراء مساحة من الوقت لمتابعة الشكاوي على مستوى الجمهورية هذا الأمر يعني قيمة المواطن المصري لدى القيادات".

وتابع: "كل ما يصل إلينا يتم التفاعل معه بمنتهي الجدية؛ ونسبة حل الشكاوي يعتمد على طبيعة الموضوعات؛ وأن ما يطلبه المواطن هل هو يستحق فيجب أن يحصل على حقه؛ أو يطلب شيء خارج عن الإرادة فالأمر يحتاج إلى تواصل مع صاحب الطلب".

وأكمل: "لا يوجد لدينا ما نخفيه وبمنتهي الصراحة والشفافية يتم الإعلان عن كافة ما نتلقاه ونوزعه جغرافيا؛ ملف الكهرباء وتخفيف الاحمال يتصدر الشكاوي خلال هذه المرحلة والشكاوي متنوعة؛ في البداية كان هناك بلاغات عن انقطاع الكهرباء".

وواصل: "بعد زيادة موضوع انقطاع الكهرباء حدث ضغط على شكاوى الكهرباء وبالتالي لم يكن هناك إمكانية لاستيعاب أعداد الشكاوي فبدأ المواطن في توصيل صوته من خلالنا؛ الأمر ليس بلاغات عن انقطاع التيار الكهربائي فقط ولكن هناك أعطال".

وأوضح: "حين يبلغ المواطن أن لديه عطل بسبب انقطاع الكهرباء تقوم الفرق على الأرض بالتحرك ونتلقي الإجراءات موثقة بالصور أولا بأول ولدينا تواصل على مدار الساعة؛ حق كل مواطن أن يعبر عن ضيقه ونحن جميعا مواطنين ومتفهمين ذلك ونقدره".

وذكر: "هناك من يسخر وقته وجده لتسخير العقبات أمام المواطن؛ بعض الأيام كانت تصل إلينا ستة ألاف شكوى يوميا في موضوع الكهرباء والمهم ليس عدد الشكاوي ولكن أن تكون كاشفة؛ وهو ما يساعد على تصويب بعض الأمور على الأرض".

واختتم: "لم نجد احد من المواطنين يتحدث ولم يسمعه أحد؛ الموضوع ليس تلقي الشكاوي فقط ولكن هناك مرصد اعلامي يتابع كل ما ينشر".