الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رئيس اتحاد الإسكواش يوضح تفاصيل محادثته مع مروان الشوربجي

مروان الشوربجي
مروان الشوربجي

كشف عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، تفاصيل محادثته مع مروان الشوربجي عقب قراره بتمثيل إنجلترا.

وقال موسى في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لم أكن على دراية بقرار مروان الشوربجي؛ علاقتي باللاعب جيدة للغاية ولم أتواصل معه لأنني اعتقدت أنه لن يرد؛ ولكني فوجئت أنه اتصل بي لاحقا".

وأضاف: "مروان تواصل معي وقال لقد وقفت بجواري وكان لابد أن أتحدث معك؛ قال لي لقد اتخذت القرار لأنني أعيش في إنجلترا أكثر من مصر وأسرتي ربما تنتقل إلى هناك؛ قال إنه لن يمكنه القيام بهذه الخطوة إلا بشكل مفاجئ وقال إننا لم نقم معه إلا بكل الخير".

وتابع: "ظروف اللاعب أنه يريد العيش في إنجلترا وقراره فردي وشخصي وليس فيه أي تدخلات وأخبرني أنه اتخذ قراره من نفسه وتحدث مع الراعي الخاص به وأخبره أنه لم يستكمل مشواره؛ قال لي أيضا يتبقى لي عامين وأريد أن أضمن مستقبلي وأريد أن أشعر أنني في أمان بخصوص مستقبلي".

وواصل: "أشعر بالضيق حين أتحدث وأدافع عن نفسي وعن البلد؛ نعمل بشكل جيد مع اللاعبين ونحاول أن نقدم كل شيء نستطيع تقدمه؛ اللاعبين حاليا طلباتهم بدون سقف؛ مروان طلب تجديد عقده في نادي هيليوبوليس والنادي جدد على أعلى فئة واظن أن قيمة العقد 350 ألف وهو مبلغ جيد بالنسبة للاسكواش".

وأكمل: "اللاعب يقارن المبلغ حاليا بالدولار؛ ويقول هذا المبلغ أصبح بإمكاني الحصول عليه خلال أسبوع خارج البلاد؛ في الخارج سوف يحصلون منه على كثير من الخبرات؛ التجربة المصرية في الاسكواش تجربة ثرية ويمكن أن تجد أي اتحاد آخر يريد تكرارها ولكن الأدوات غير موجودة لديهم ويريدون أن تكون لديهم".

وأوضح: "نفكر إيجابيا بأن نوسع القاعدة ونبحث عن المواهب الجديدة والوزارة تساعدني واسرة الاسكواش أيضا ونحن نفكر بطريقة إيجابية ولن نتوقف أمام لاعبين تركوا الاتحاد؛ ولدينا لاعبين أخرين وأخرين يجب أن نزيل عنهم الصدأ حتى يظهروا ولدينا وفرة الحمد لله من اللاعبين".

واختتم: "مصطفى عسل ظروفه جيدة وفي طريقة لعبة يحتاج تغيير بعض الأمور حتى يبطل حجج منظمة اللاعبين المحترفين ولا تمنحه الإيقافات".