الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برقم الجلوس فقط.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

يقدم لكم «الرئيس نيوز» رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس فقط من خلال موقع كشكول التعليمي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة 2023 الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال رقم الجلوس، حيث سيتم إعلان النتيجة على العديد من المواقع الالكترونية أبرزها موقع كشكول.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع كشكول

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس فقط من خلال رابط النتيجة (من هنا).

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم أيضًا رفع النتيجة على موقعها الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الموعد المحدد للنتيجة والذى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وهو فى الساعات القليلة القادمة.

 

وفى وقت سابق كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

 

وخلال جولات أثناء التصحيح  بمركز التصحيح الرئيسي الالكتروني، استعرض الوزير الاجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الاجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة الثانوية العامة 2023 لهذا العام أفضل بكثير من الأعوام السابقة.