السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الوزراء يعلن موعد توقف تخفيف أحمال الكهرباء وخريطة بمواعيد وفترات الانقطاع

الرئيس نيوز

قال السفير نادر سعد الدين، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سياسية تخفيف الأحمال، قد تمتد إلى أول أسبوعين في شهر أغسطس المقبل.

ولفت خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامي مصطفى شردي، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الخميس، إلى أن رئيس الوزراء وعد بأن تخفيف الأحمال سيتراوح من ساعة إلى ساعتين، وفي حال انخفاض درجات الحرارة ستقل ساعات التخفيف أكثر، حتى الوصول إلى عدم تخفيف الأحمال في منتصف سبتمبر.

وذكر أن هناك عدة إجراءات اتخذتها الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء، خلال الفترة المقبلة، ومنها إطفاء جميع المباني الحكومية بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية خاصة في العاصمة الإدارية، وإغلاق الأضواء الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى تحديد موعد مباريات كرة القدم لتنتهي قبل المغرب.

وأفاد بأنه اعتبارا من اليوم حتى الإثنين المقبل، سيتم وضع خريطة بمواعيد قطع الكهرباء عن المناطق المختلفة، وبالتالي إتاحة الفرصة للمواطنين للاستعداد لانقطاع الكهرباء، مع إعلامهم بمدة الانقطاع.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن دول العالم تواجه أزمة مفاجئة خلال الأيام العشرة السابقة؛ خلال مؤتمر صحفي من العلمين الجديدة، برفقة وزيري الكهرباء والبترول، مساء اليوم الخميس، مستشهدًا بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش؛ والذي قال فيها إن «العالم يواجه ظاهرة غير مسبوقة.. نحن في عصر الغليان العالمي، وهذه مجرد البداية».