الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تعطيل الإصدارات الرقمية لـ"سبايدر مان 2" بعد اكتشاف محتوى يدعم المثليين

الرئيس نيوز

رصد مستخدمو الإنترنت تعطيل الإصدار الرقمي من لعبة سبايدرمان-2 على تطبيقات متاجر بلايستيشن في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وفقًا لتقرير نشره موقع “ذي جيمر”.

وأشار متابعو اللعبة الشهيرة أيضًا إلى أنه لم يعد بإمكانهم طلب اللعبة مسبقًا بعد ساعات فقط من إطلاق صفحات المتجر، وكان المستخدمون قد علقوا على مواقع التواصل الاجتماعي على مشهد قبلة مثلي الجنس بين رجلين في قصة اللعبة.

ولا تعرض متاجر الألعاب تاريخ الإصدار والسعر والتصنيف، اعتبارًا من هذا الأسبوع، وكل الأشياء التي تعرضها الدول الأخرى نظرًا لإصدارها الوشيك في أكتوبر وعلى هذا النحو، يتوقع متابعو اللعبة في الشرق الأوسط أن الحظر بات وشيكًا.

ورصد اختفاء الإصدار الرقمي حساب يعرف باسم "إم إس إس" على موقع تويتر، وتوقع أن يتم حظر اللعبة التي أنتجتها شركة مارفل في دول الشرق الأوسط ولاحظ حذف التصنيف العمري من متجر بلايستيشن كما رصد حظر ألعاب مثل "ذي لاست أوف أس- الجزء الثاني" و"فاينال فانتازي -16" بسبب عرض هذه الألعاب محتوى يدعم المثليين. 

في الوقت الحالي، تقول واجهات المتاجر في الإمارات العربية المتحدة والسعودية ببساطة أن اللعبة "معلن عنها" وأن "تاريخ الإصدار (سيتم تحديده)" وبالمقارنة، يقول متجر المملكة المتحدة إنه سيتم إطلاق اللعبة في 20 أكتوبر الساعة 12 صباحًا بتوقيت جرينتش +1، بسعر 69.99 جنيهًا إسترلينيًا.  

وفي وقت سابق من العام الجاري، أدرجت متاجر الإمارات العربية المتحدة و SA اللعبة في البداية في نفس التصنيف، 16، لكن هذا لم يعد متاحًا للعرض. ومع ذلك، على الصفحة الرئيسية لمتجر بلايستيشن، في المملكة العربية السعودية، لا يزال بإمكانك رؤية الإصدار الرقمي، ولكن إذا حاولت فتحه، فسيتم إعادة توجيهك إلى خطأ "لا توجد عناصر للعرض".