السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، حول رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس، مع انتهاء أعمال تصحيح النتيجة، وتجرى حاليًا أعمال الرصد والمراجعة، تمهيدًا لاعتمادها وإعلانها رسميًا.

ومن جانبه، شدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على ضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى، والتدقيق في منح الدرجات للطلاب دون أخطاء، مؤكدًا أن الدرجة الواحدة تفرق كثيرًا في مستقبل الطالب.

وحرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب، اختار الأزهر الشريف، المعلمين المنتدبين لأعمال التصحيح بدقة وعناية شديدة، حتى تخرج أعمال تصحيح الثانوية الأزهرية على أكمل وجه، مع التنبيه أن تكون أعداد الملاحظين مناسبة لتصحيح نماذج الإجابات.

وبدوره، أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن أعمال التصحيح انطلقت يوم السبت 15 يوليو، في 16 مركزًا على مستوى الجمهورية، وهم: (القاهرة-  القليوبية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- الشرقية- الدقهلية- البحيرة- الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر).

وأشار الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، إلي أن نسب النجاح هذا العام مرتفعة عن العام الماضي، كما أن الطلاب حصلوا على درجات مرتفعة في معظم المواد، حيث جاءت نسب العينات العشوائية في نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، كالتالي:

القسم العلمي:

مادة الفقه الحنفي والشافعي 98% والمالكي 94%.
بينما في مادة الحديث 94% وفي القرآن الكريم 97%.
وفي مادة الإنجليزي 89% والأدب والنصوص 95%.
وزادت مادة الإستاتيكا عن العام الماضي بأكثر من 19% حيث وصلت هذا العام لـ74%.

القسم الأدبي:

مادة الفقه الشافعي 86% والحنفي 79% والمالكي 61%.
بينما في مادة الحديث 73%، والقرآن الكريم 89.5%، والبلاغة 63.5%.
وفي مادة الجغرافيا 86.7%، والنحو 68%.

وبعد ترقيم الأوراق بالأرقام السرية ونزع الجزء الخاص ببيانات الطلاب من أوراق الإجابة، يتم تصحيح العينات العشوائية بعد اكتمال ورود أوراق الإجابة من جميع اللجان، ويتم تصحيح 5% من جميع أوراق الإجابة من جميع المحافظات.

ومن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل، حيث كان عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طلاب.

وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس:

- الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط التالي (من هنا).

- اضغط على خدمات الأزهر الشريف.

- اختر نتيجة الثانوية الأزهرية 2023.

- حدد العام الدراسي.

- اكتب رقمك القومي ورقم جلوسك.

- وأخيرا اضغط «بحث».

وأوضحت مشيخة الأزهر، بأنه سيتم الإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية 2023، في غضون 48 ساعة، وسيتم رفع نتيجة الثانوية الأزهرية مباشرة بعد اعتمادها من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على بوابة الأزهر الإلكترونية.