الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

انتخابات الرئاسة.. فؤاد بدراوي: الملفان الاقتصادي والاجتماعي يتصدران برنامجي

فؤاد بدراوي
فؤاد بدراوي

قال فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن «الملفين الاقتصادي والاجتماعي، يتصدران أولويات برنامجه الانتخابي، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة».

وتحدث خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية فيها إن»، المذاع عبر فضائية «الشمس»، مساء الثلاثاء، عن الخلاف الواقع بينه وبين رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة، بشأن مرشح «الوفد» في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن «يمامة» أبدى رغبته في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات المقبلة، وعقد اجتماعًا خارج الحزب مع بعض أعضاء الهيئة العليا، وطلب منهم تزكية ترشحه للمنصب.

وأضاف أن «بعض أعضاء الجمعية العمومية وقيادات الحزب والهيئة العليا، طلبوا منه الترشح لانتخابات الرئاسة»، مؤكدًا أنه يحق له الترشح للمنصب، طبقًا للمادة 19 مكرر من اللائحة.

ونوه أن «الاجتماع الذي عقده رئيس الحزب مع عدد من أعضاء الهيئة العليا لم يتم في مقر الوفد»، مضيفًا: «لابد من وجود محضر رسمي، وفي حالة تعدد المرشحين للمنصب، فإن الجمعية العمومية تنتخب مرشح الحزب الذي يمثلها في الانتخابات».

وذكر أن اجتماع «يمامة» مع سكرتارية عموم اللجان العامة بالمحافظات «محل استغراب»، متسائلًا: «منذ أسبوع أصدر قرارًا بحل اللجان العامة على مستوى المحافظات، كيف يحل اللجان ثم يعقد اجتماعًا مع سكرتارية عموم المحافظات؟ القرار متناقض مع بعضه البعض».

ولم تنتهي أزمة المرشح الرئاسي داخل أروقة حزب الوفد، بعد إصرار كل من الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب، وفؤاد بدراوي، عضو الهيئة على العليا للحزب، على الترشح تحت راية الحزب بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، خلال اجتماع مع سكرتارية عموم اللجان العامة بالمحافظات، إنه المرشح لخوض هذه الانتخابات طبقا للمادة 19 من لائحة الحزب التي تحدد اختصاصات رئيس الوفد وتجعله الممثل الوحيد للحزب أمام القضاء والجهات العامة والخاصة، وطبقا لرغبة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا.